|


الرئيسية / انفوجرافيك

السيتي يخطط على جمال موسيالا

ترجمة: بهاء الدين فرح 2024.04.11 | 11:49 pm
يخطط نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، على تدعيم تشكيلة فريقه الأول لكرة القدم الهجومية الموسم المقبل، بجمال موسيالا، نجم بايرن ميونيخ الألماني، متقدمًا على منافسيه مواطنه ليفربول، وبرشلونة الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي.
ويعد موسيالا «21 عامًا» أحد المواهب الأوروبية التي سطعت أخيرًا، ويستطيع اللعب في كل مراكز الوسط والهجوم، وعلى الرغم من صغر سنه إلا أنه شارك في 27 مباراة بقميص المنتخب الألماني، الذي انضم إليه في عمر 18 عامًا. كما توج مع فريقه بـ 11 لقبًا من بينها دوري أبطال أوروبا، ومونديال الأندية.
وذكر تقرير لصحيفة «إندبيندنت» الإنجليزية الخميس، أن اللاعب يريد ضمان تنافسية فريقه، الذي يعيش موسمًا كارثيًّا، بعد أن بات تنازله عن لقب الدوري لباير ليفركوزن مسألة وقت، إذ يحتاج فقط لـ 3 نقاط مع تبقي 6 جولات على نهاية المسابقة.
وأضافت أن موسيالا الذي ينتهي عقده في 2026 لم يظهر حتى الآن ميلًا كبيرًا لتمديد عقده مع فريقه، مع تألقه اللافت واتجاه الأنظار إليه، ويعتقد عدد من الأندية أنه قد يكون متاحًا في سوق الانتقالات الموسم الجاري أو بعده، مع منح مانشستر سيتي الأفضلية.
وذكرت الصحيفة أن مسيري النادي الإنجليزي يريدون تدعيم المنطقة الهجومية، فمع انتقال فيل فودين لأداء أدوار أخرى أكثر تأثيرًا، وبلوغ البلجيكي كيفين دي بروين منتصف الثلاثين من عمره، يحتاج الفريق للاعبين يتميزون بالقدرة على اللعب بسلاسة في عدة مراكز هجومية، أمثال موسيالا والبرازيلي لوكاس باكويتا «ويست هام يونايتد»، والفرنسي مايكل أوليز «كريستال بالاس»، واللذين يدخلان أيضًا في دائرة الاهتمام.
وذكر الصحيفة أن الدوري الإنجليزي هو الوجهة المفضلة لموسيالا بالنظر إلى قوة المنافسة والسمعة العالية التي يتمتع بها، خاصة وأنه نشأ في غرب لندن في أكاديمية تشيلسي، ومثل الفئات السنية للمنتخب الإنجليزي حتى تحت 21 عامًا، قبل أن يرتدي القميص الألماني.