|


فيلا يكسب ليل.. وفيورنتينا يتمسك بالأمل

الإسكتلندي جون ماكجين يحتفل بهدف أستون فيلا الثاني في شباك ليل خلال مباراة الفريقين، الخميس، في مدينة بيرمنجهام (رويترز)
بيرمنجهام ـ الفرنسية 2024.04.12 | 01:34 am

تغلب فريق أستون فيلا الإنجليزي الأول لكرة القدم على ضيفه ليل الفرنسي 2-1 في ذهاب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي «كونفرينس ليج»، الخميس.
وتقدم فيلا بهدفي أولي واتكنز «13» والإسكتلندي جون ماكجين «56»، وقلّص ليل الفارق عبر بافوديه دياكيتيه من رأسية «84».
ويأمل فيلا، خامس الدوري الإنجليزي، في أن يحرز لقبه القاري الأول منذ أكثر من 4 عقود، وتحديدًا منذ فوزه بدوري الأبطال عام 1982 والكأس السوبر الأوروبية في العام التالي.
ويتمتع الإسباني أوناي إيمري مدرب فيلا بسجل أوروبي رائع، حيث فاز بالدوري الأوروبي «يوروبا ليج» مدربًا 3 مرات مع إشبيلية، ومرة واحدة مع فياريال.
وفي مباراة أخرى لحساب الدور نفسه تغلب كلوب بروج البلجيكي على ضيفه باوك اليوناني 1-0، سجله النرويجي هوجو فيتليسن «6».
كما حافظ فيورنتينا الإيطالي بتعادله السلبي مع مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، على سجله خاليًا من الخسارة على الصعيد الأوروبي للمباراة العاشرة تواليًا وذلك للمرة الأولى في تاريخه.
وفشل فيورنتينا وصيف العام الماضي، صاحب المركز العاشر في الدوري الإيطالي في الخروج فائزًا للمباراة الثانية تواليًا بعد خسارته قبل 4 أيام محليًا أمام يوفنتوس 0-1.
بدوره حافظ فنربخشة التركي على آماله ببلوغ نصف النهائي بعد الخسارة 2-3 أمام مضيفه أولمبياكوس اليوناني.
واعتقد أولمبياكوس أنه يتجه إلى تحقيق فوز كبير بتقدمه بهدفين في الشوط الأول عبر قائده كوستاس فورتونيس «8» والمونتينيجري ستيفان يوفيتيتش «32»، قبل أن يضيف الهدف الثالث بفضل البرتغالي شيكينيو «57».
غير أن فنربخشة عاد إلى أجواء اللقاء بداية عبر الصربي دوشان تاديتش من ركلة جزاء «68» ثم إيرفان قهوجي «74». وستُجرى مباريات الإياب في 18 أبريل.