|


جوارديولا: هالاند لا يفكر بـ«البلندور»

النرويجي إرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
لندن ـ الألمانية 2024.04.12 | 05:53 pm

أكد الإسباني جوسيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، الجمعة، أن النرويجي إرلينج هالاند ساعد مانشستر سيتي على التتويج بالخماسية الكبرى.
وفاز سيتي بثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي، وحقق هالاند رقمًا قياسيًا، حيث سجل 52 هدفًا في جميع البطولات و36 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما حصد السماوي أيضًا كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.
ويتصدر هالاند الموسم الجاري قائمة هدافي الدوري الإنجليزي مجددًا برصيد
19 هدفًا، لكنه لم يهز الشباك في التعادل 3ـ3 أمام ريال مدريد الإسباني الأسبوع الماضي، وقال جيمي كاراجر، الناقد في «سكاي سبورتس»، أن المهاجم النرويجي الشاب يجب أن يضيف المزيد إلى رصيده.
وأوضح جوارديولا مدافعًا عن مهاجمة أنه مهتم أكثر بكثير بالحصول على الألقاب الجماعية مع سيتي عن الإنجازات الفردية، مشيرًا إلى أن «الهدف ليس الفوز بالبلندور».
وأضاف جوارديولا في تصريحاته بالمؤتمر الصحافي الذي عقده الجمعة «الهدف هو الفوز بالدوري الممتاز ودوري الأبطال وكأس الاتحاد وكأس الرابطة وقد فعل ذلك، بدونه ما كان سيصبح ذلك ممكنًا، وما فزنا به في عام 2023 والخماسية الكبرى بدونه أمر مستحيل، فهو لاعب أساسي بالنسبة لنا».
وأوضح «سوف يتحسن بسبب رغبته وعمره والمزيد من المباريات والخبرة، وسيكون مستقبله أفضل».
كما شدد مدرب سيتي في تصريحاته، التي أبرزها الموقع الإلكتروني الرسمي للنادي الإنجليزي، على أن لعب المهاجم في كرة القدم الحديثة هو المركز الأكثر صعوبة.
وذكر: «لقد سجلنا ثلاثة أهداف، ووجود أوريليان تشواميني وأنطونيو روديجر بالقرب منه للغاية، لذا الأمر ليس سهلًا».
وأشار المدرب الإسباني «أصعب مركز على أرض الملعب هو المهاجم، كل لاعب ضده لاعب واحد لكن المهاجم يكون لديك اثنان ضد واحد».