|


ضد المعيوف.. 20 ضربة زرقاء.. والنصر يتصدر بالأربعين

البرازيلي مالكوم، جناح الهلال يحرز هدف فريقه الأول في مرمى عبد الله المعيوف، حارس الاتحاد، الخميس في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي، العاصمة الإماراتية تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض ـ متعب عبد الهادي وأحمد الخلف 2024.04.12 | 08:47 pm

ارتقى فريق الهلال الأول لكرة القدم، عبر نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، ثلاث مراتب على لائحة أكثر من زاروا شباك عبد الله المعيوف، حارس مرمى الاتحاد حاليًّا و«الأزرق» سابقًا، التي يعتليها النصر.
واستقبل المعيوف 11 هدفًا هلاليًّا الموسم الجاري، بواقع 4 في السوبر ومثلها في ربع نهائي دوري أبطال آسيا و3 في دوري روشن السعودي.
وانتقل الحارس الدولي السابق إلى الاتحاد بعد انطلاق الموسم الجاري وخسارة فريقه الحالي من السابق 1ـ3 ضمن كأس الملك سلمان للأندية العربية و3ـ4 في خامس جولات الدوري.
وخاض المعيوف «كلاسيكو» الفريقين لحساب ربع نهائي البطولة العربية، لكنه جلس احتياطيًّا للمغربي ياسين بونو في مباراة «روشن». وبعدها مباشرةً، أعلن انتقاله إلى الاتحاد بعد سبعة مواسم بالشعار الأزرق.
ومع انتصاف الموسم، نحّى الحارس الملقّب بـ «راعي المعروف» زميله جروهي جانبًا ودخل إلى التشكيل الأساسي لـ «النمور»، مستفيدًا من إبعاد النادي حارسه البرازيلي، بقرارٍ فني، عن القائمة المحلية.
منذ ذلك الحين، لُعِبَت خمس مواجهات بين الهلال والاتحاد، خسِرها الأخير بحضور المعيوف.
وعندما كان لاعبًا للأهلي، واجه الحارس ذاته الهلال في 8 مباريات، واستقبل تسعة أهدافٍ، بواقع 5 في الدوري و2 في كأس خادم الحرمين الشريفين ومثلهما في كأس ولي العهد.
لكنه، وعلى عكس سجلّه مع الاتحاد، حافظ ثلاث مراتٍ على نظافة شباكه من الأهداف الزرقاء.
وفي نهائي كأس ولي العهد 2015، شارك المعيوف أساسيًّا مع الأهلي ضد الهلال، واستقبل فريقُه، الذي حصد اللقب، هدفًا، لكن بعد خروجه مطرودًا بالبطاقة الحمراء ودخول ياسر المسيليم، الحارس الأهلاوي السابق، إلى الملعب.
وبين أكثر الأندية إحرازًا للأهداف ضد المعيوف، ارتفع الهلال، بعد رباعية السوبر الأخيرة، إلى المركز السادس، متجاوزًا الرائد والفيصلي «18 هدفًا لكليهما» والأهلي «17 هدفًا»، فيما أحرز النصر 40 هدفًا في مرمى حارس الاتحاد الحالي، متقدمًا على أي فريق آخر، يليه الاتحاد، بـ 26 هدفًا، ثم الفتح «25»، والتعاون «25»، والشباب «23».