|


1700 لاعب يتنافسون على ميداليات مونديال المبارزة

اللاعبة السعودية تلين القضماني تؤدي قَسَمَ اللاعبين قبل انطلاق بطولة العالم للمبارزة للناشئين والشباب (اللجنة المنظمة ـ المركز الإعلامي)
الرياض ـ شوق العجمي 2024.04.12 | 10:51 pm

افتتح عبد الإله الدلاك، مساعد وزير الرياضة، نيابةً عن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الجمعة، بطولة العالم للمبارزة للناشئين والشباب، التي تحتضنها صالة «الأرينا» بجامعة الملك سعود في مدينة الرياض.
ويشارك في البطولة أكثر من 1700 لاعب، يمثلون ما يزيد عن 100 دولة، ويتنافسون على 66 ميدالية.
ورحّب أحمد الصبان، رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، بضيوف البطولة، فيما أدت اللاعبة السعودية تلين القضماني قَسَمَ اللاعبين.
وتوّج الياباني ريوسوكي فوكودا بذهبية بطولة العالم للمبارزة عن فئة فردي الشباب، بعد فوزه على البريطاني ديفيد سوسنوف في نهائي «سلاح الشيش»، بينما نالت الكندية جيسيكا زي جياجو ذهبية السيدات، عقب فوزها على الإيطالية إيرين بيريتيني.
وتتواصل منافسات البطولة في يومها الثاني لفردي الرجال تحت 17 عامًا في «سلاح الشيش»، السبت، إذ يمثل المنتخب السعودي كلٌّ من عبد العزيز التويجري، ومحمد راغب، ومحمد الحجي، تليها منافسات فردي السيدات تحت 17 عامًا في «سلاح الشيش»، ويمثل أخضر السيدات كلٌّ من ياسمين الصبان، والجوهرة المري، وغلا الدحيم.
وتحدثت لـ «الرياضية» الجوهرة المري، لاعبة المنتخب السعودي وفريق الهلال، عن المشاركة في البطولة، قائلة: «بدأت بلعب المبارزة قبل عامين، وحصدت على التصنيف الثاني في 2022، والثالث عام 2023».
وأضافت المري: «منافسات اليوم كانت صعبة، والأجواء حماسية، والمنافسة مع الدول الأخرى تكسب اللاعبين واللاعبات الخبرة».