|


العربي بطل السوبر الإماراتي ـ القطري

لاعبو فريق العربي القطري يحتفلون بلقب كأس السوبر الإماراتي ـ القطري على حساب الشارقة، الجمعة (المركز الإعلامي ـ العربي)
الدوحة ـ الفرنسية 2024.04.13 | 12:52 am

توج فريق العربي القطري الأول لكرة القدم بطلًا للنسخة الأولى من كأس السوبر الإماراتي ـ القطري بعد فوزه على الشارقة بهدف نظيف، الجمعة، على ملعب الثمامة في الدوحة.
ويدين العربي، الذي شارك في البطولة، بصفته بطلًا لكأس أمير قطر 2023، بفوزه إلى نجمه التونسي يوسف المساكني، صاحب هدف المباراة الوحيد في مرمى بطل كأس رئيس الإمارات «58».
وتأتي البطولة من بين مسابقتين مشتركتين، تم إطلاقهما سنويًا بين الدولتين، حيث تحمل البطولة الثانية مسمى «درع السوبر»، وتنظم في دبي، بين بطلي الدوري، الدحيل القطري، وشباب الأهلي الإماراتي، السبت.
ونال العربي اللقب الأول في الموسم الجاري بعد خيبة الابتعاد عن سباق الدوري، الذي حل وصيفًا لنسخته السابقة، حيث يحتل المركز الخامس في الدوري برصيد 26 نقطة، وبفارق 17 نقطة عن السد المتصدر قبل ثلاث جولات. وتبقى فرصة واحدة من أجل حجز مقعد قاري في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024ـ2025 عبر الفوز بكأس الأمير 2024، التي يحمل لقبها.
في المقابل، خرج الشارقة من الموسم الحالي خالي الوفاض، بعدما فقد فرصة المنافسة على لقب الدوري الإماراتي بحلوله في المركز الخامس من الدوري برصيد 29 نقطة، وبفارق 19 نقطة عن المتصدر، إلى جانب خروجه من منافسات كأس رئيس الدولة.