|


نيفيز يعانق المجد بعد 10 أعوام

البرتغالي روبن نيفيز لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم مع كأس الدرعية للسوبر السعودي داخل الطائرة (المركز الإعلامي-الهلال)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.04.13 | 03:42 pm

احتاج النجم البرتغالي الدولي روبن نيفيز إلى نحو 10 أعوام منذ انطلاقته مع فريق بورتو الأول لكرة القدم أغسطس 2014، ليحتفل باللقب الأول في مسيرته الكروية عندما حقق كأس الدرعية للسوبر السعودي على حساب الاتحاد 4ـ1، الخميس في أبو ظبي.
ويعد نيفيز من أهم مواهب البرتغال في الأعوام الأخيرة، إذ حضر للمرة الأولى في التشكيلة المثالية لبطولة أوروبا للناشئين تحت 17 عامًا في 2014، وبعدها تم اختياره أفضل لاعب شاب في بلاده عام 2015، إضافة إلى تمثيله الفريق الأول لبورتو في عمر صغير.
نيفيز لم يفز بأي بطولة مع بورتو في 3 أعوام، كما حقق لقبًا واحدًا في الدرجة الثانية مع وولفرهامبتون، دون أن يتوّج بأي بطولة على مستوى الدرجة الأولى طوال مشواره، حتى انتقاله إلى الهلال في صيف 2023.
ومن 2014 حتى 2024، ارتدى نيفيز قمصان بورتو البرتغالي، وولفرهامبتون الإنجليزي، والهلال السعودي، مشاركًا في 384 مباراة على مستوى الأندية، مع تسجيله 39 هدفًا وصناعته 26.
وعلى مستوى بطولات الدرجة الأولى، بحث نيفيز عن لقبه الأول طوال 10 أعوام حتى حققه مع الهلال عام 2024، بعد التألق الكبير للأزرق العاصمي في مباراتي كأس الدرعية للسوبر السعودي، حين فاز أولًا في نصف النهائي على النصر 2ـ1، قبل أن يتوّج بالبطولة بعد الفوز على الاتحاد 4ـ1.
وانضم البرتغالي إلى صفوف الهلال في الصيف الماضي قادمًا من وولفرهامبتون الإنجليزي. وفضَّل نيفيز الانتقال إلى الهلال عوضًا عن اللعب لفرق أوروبية كبيرة مثل برشلونة الإسباني الذي فاوضه طويلًا، لكنه في النهاية قرَّر ارتداء قميص الأزرق تحت قيادة مواطنه جورجي جيسوس، ليبدأ مسيرة ناجحة في موسم 2023ـ2024.
وشارك روبن نيفيز في 38 مباراة بكل المسابقات مع الهلال الموسم الجاري، سجَّل خلالها 5 أهداف وصنع 10، كما فاز بلقب كأس السوبر السعودي، مع إمكانية حصد ألقاب أخرى خاصة مع تصدر الهلال جدول ترتيب دوري روشن السعودي بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه، إضافة إلى وجود الفريق في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، ونصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
ويمكن لنيفيز ورفاقه الوصول إلى 4 بطولات محلية وقارية في الموسم الجاري، إذا استمرَّ الهلال في سلسلة انتصاراته الحالية، خاصة أنه يحتاج فقط إلى الفوز في مباراتين من أجل الحفاظ على لقبه بطلًا لكأس خادم الحرمين الشريفين، كما يستطيع التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا في حال تجاوز عقبة العين الإماراتي بنصف النهائي.
وبعيدًا عن مسيرته مع الأندية، يمثل روبن نيفيز منتخب بلاده البرتغال منذ عام 2015 حتى الآن، حيث شارك في 46 مباراة دولية، كما فاز معه بلقب كأس دوري الأمم الأوروبية عام 2019.