|


برباعية توتنهام.. نيوكاسل يدخل صراع الأوروبية

السويدي ألكسندر إيزاك، لاعب فريق نيوكاسل يونايتد الأول لكرة القدم، يسجل الهدف الثالث في شباك توتنهام هوتسبير خلال المباراة التي جرت بينهما في الدوري الإنجليزي الممتاز (الأوروبية)
لندن ـ الفرنسية 2024.04.13 | 05:00 pm

دخل فريق نيوكاسل يونايتد الأول لكرة القدم المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، بفوز كبير على توتنهام 4ـ0، السبت، في المرحلة الـ 33 من بطولة إنجلترا.
وارتقى نيوكاسل إلى المركز السادس مؤقتًا برصيد 50 نقطة على حساب مانشستر يونايتد الذي يحلّ على بورنموث لاحقًا، وكرّر نيوكاسل فوزه الساحق على ملعبه أمام توتنهام، بعدما أسقطه 6ـ1 الموسم الماضي، قبل أن يرد هوتسبير إيابًا 4ـ1.
ويتأهل أول أربعة أندية مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، مع بطاقة خامسة محتملة، فيما يؤهل المركزان الخامس والسادس إلى تصفيات يوروبا ليج وكونفرنس ليج.
في المقابل، فقد توتنهام «60 نقطة» المركز الرابع، لمصلحة أستون فيلا الذي يحلّ على أرسنال المتصدّر الأحد.
وفرض السويدي الدولي ألكسندر إيزاك، مهاجم نيوكاسل، نفسه نجمًا للمباراة بتسجيله هدفين، رافعًا رصيده من الأهداف إلى 17 هدفًا الموسم الجاري، ليرتقي إلى المركز الثالث في ترتيب الهدافين بالتساوي مع المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، متخلفًا بفارق هدفين عن النرويجي إرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي متصدر الترتيب.