|


البايرن يكسب.. ويؤجل فرحة ليفركوزن

توماس مولر يحتفل بتسجيل الهدف الثاني لبايرن ميونيخ في شباك كولن (الفرنسية)
برلين ـ رويترز 2024.04.13 | 07:47 pm

أرجأ فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، بطل الدوري في المواسم الـ 11 الماضية، تتويج باير ليفركوزن باللقب للمرة الأولى بعد فوزه على ضيفه كولن 2ـ0، السبت، لحساب المرحلة الـ 29.
وكان ليفركوزن، الذي لم يخسر أي مباراةٍ الموسم الجاري، في حاجةٍ إلى خسارة البايرن أمام كولن ليتوَّج باللقب، لكن بات عليه الآن أن يحسم الأمور بأقدام لاعبيه عندما يواجهون فيردر بريمن، الأحد، إذ سيتستع الفارق بينهما إلى 16 نقطةً مع تبقي خمس جولاتٍ على نهاية الموسم.
وعاد البايرن إلى طريق الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين قبل مواجهة أرسنال في إياب دوري أبطال أوروبا، الأربعاء، في ميونيخ عقب انتهاء الذهاب 2ـ2. وضغط الفريق بقوةٍ منذ البداية، وحصل على ست فرصٍ سانحةٍ للتسجيل، بما في ذلك تسديدتان في إطار المرمى عبر هاري كين وماتياس تيل في الشوط الأول الذي سيطر عليه.
وإثر خمس دقائق على بداية الشوط الثاني، خرج الجناح كينجسلي كومان مصابًا، ويمسك بفخذه اليمنى، وهو الذي عاد للملاعب قبل أسبوعين فقط بعد غياب شهرين بسبب إصابةٍ في أربطة الركبة.
وافتتح الفريق البافاري التسجيل أخيرًا للبايرن عبر تسديدةٍ رائعةٍ من رفائيل جيريرو في الدقيقة 65 من مسافة 20 مترًا، وحافظ على تقدمه بهدفٍ ثاني لتوماس مولر في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بعد خطأ دفاعي من كولن.