|


الإصابة تبعد ألكاراس عن برشلونة

الإسباني كارلوس ألكاراس، لاعب كرة التنس، أثناء التدريبات اليومية (أرشيفية)
برشلونة - الفرنسية 2024.04.14 | 02:55 pm

تسبَّبت إصابة في الذراع الأيمن للإسباني كارلوس ألكاراس بعدم مشاركته في دورة برشلونة «500» لكرة المضرب، حسبما أعلن المنظمون الأحد.
وقال المنظمون في بيان: «على الرغم من محاولته حتى اللحظة الأخيرة، لن يشارك ألكاراس في دورة برشلونة المفتوحة».
وحالت الإصابة دون مشاركة اللاعب أيضًا في دورة مونتي كارلو خلال الأسبوع الجاري، وتأتي قبل أسابيع قليلة من بطولة رولان جاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى في الجراند سلام.
وكان ألكاراس يمني النفس بالتتويج في برشلونة للعام الثالث تواليًا، وسيركز جهوده على المشاركة في دورة مدريد المقررة من 24 أبريل الجاري إلى الخامس من مايو المقبل.
في المقابل، تشهد الدورة عودة رافايل نادال، أسطورة كرة المضرب الإسبانية، بعد غياب طويل عن الملاعب.
وخاض ابن الـ 37 وحامل لقب 22 بطولة كبرى، مباراة واحدة، استعراضية، منذ شعوره بأوجاع في وركه خلال خسارته ربع نهائي دورة بريزبين الأسترالية مطلع العام، ما أنزله إلى المركز 646 عالميًّا.
وسبق لنادال أن غاب أيضًا عن معظم دورات موسم 2023 بعدما خضع لعمليتين جراحيتين لمعالجة وركه وتعرُّضه لإصابات في بطنه، ولم يخض هذا العام سوى دورة بريزبين في يناير، عندما عانى تمزقًا عضليًّا.
وخسر مباراة استعراضية في لاس فيجاس أمام ألكاراس فبراير الماضي،، ثم انسحب بعدها من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، من دورة قطر، وصولًا في الأخير إلى دورة إنديان ويلز، أولى دورات ماسترز الألف نقطة، قبل أن يغيب اسمه عن دورة ميامي.
وأعرب نادال عن سعادته بالمشاركة في دورة برشلونة الفائز بلقبها 12 مرة خلال مسيرته بقوله: «أنا سعيد جدًا لوجودي هنا بطبيعة الحال. لطالما كانت برشلونة مصدر سعادة كبير لي حيث أمضيت فترات من حياتي هنا».
وأضاف: «على مدى عامين لم أقف على أرضية الملعب لوقت طويل، وبالتالي تمضية الوقت هنا، والقدرة على التدرب مع اللاعبين هو فرح بحد ذاته».
ويلتقي نادال بالإيطالي فلافيو كوبولي المصنف 63 عالميًّا في الدور الأول.