|


ممثلا شرق آسيا.. الأجانب أقل

السويدي جوستاف لودفيجسون، مهاجم أولسان هيونداي، خلال مواجهة جانجوون، التي انتهت السبت بفوز الأول 4ـ0، ضمن الدوري الكوري الجنوبي (المركز الإعلامي- أولسان هيونداي)
الرياض ـ الرياضية 2024.04.14 | 10:02 pm

يخوض أولسان هيونداي الكوري الجنوبي ويوكوهاما إف مارينوس الياباني فريقا شرق آسيا، نصف نهائي دوري الأبطال بعدد لاعبين أجانب أقلّ مما يمتلك ممثّلا القسم الغربي.
ويدخل الهلال السعودي مواجهتي الذهاب والإياب مع العين الإماراتي بسبعة أجانب، يستبعد اثنين منهم قبل كلِّ مباراة، التزامًا بقواعد البطولة التي تشترط مشاركة ستّة فقط أحدُهم آسيوي، وهو ما لا يمتلكه حاليًا «الأزرق»، الذي يفتقد أصلًا إلى هدافه الصربي المصاب ألكسندر ميتروفيتش.
وتحتوي قائمة العين على 11 اسمًا أجنبيًا، يختار منهم ستّة لمعترك نصف النهائي، لوجود لاعب آسيوي بين صفوفه، هو الكوري الجنوبي يونج وو بارك، متوسط الميدان الدفاعي.
وفي القسم الآخر من القارة، يتواجه الفريقان الكوري والياباني، الأربعاء، ذهاباً على ملعب أولسان، وإياباً في مدينة يوكوهاما 24 أبريل الجاري.
ويُطابِق أولسان، الذي يعتمد على ستة أجانب، اشتراطات البطولة بحضور الياباني أتارو إيساكا في تشكيلاته، في حين يكتفي يوكوهاما بأربعة أجانب، كُلُّهم من البرازيل.
وكانت لوائح دوري الأبطال تُلزِم كل فريق بإشراك أربعة أجانب فقط أحدهم آسيوي، لكنها رفعت العدد في النسخة الجارية إلى ستة مع الإبقاء على شرط اللاعب الآسيوي.