|


ذكريات السباعية.. كابوس يزعج كريسبو

الأرجنتيني هيرنان كريسبو، مدرب فريق العين الإماراتي، في مباراةٍ سابقةٍ (أرشيفية)
الرياض ـ إبراهيم الأنصاري 2024.04.15 | 09:08 pm

لا يخلد الأرجنتيني هيرنان كريسبو، مدرب فريق العين الإماراتي الأول لكرة القدم، إلى فراشه إلا وهو يتذكَّر أقسى خسارةٍ تلقاها خلال مسيرته التدريبية، وجاءت بسباعيةٍ نظيفةٍ أمام الهلال قبل أعوامٍ عدة حينما كان يقود الدفة الفنية لفريق الدحيل القطري.
كريسبو، الذي سيواجه الهلال مجددًا الثلاثاء في نصف نهائي دوي أبطال آسيا، عاش تلك الخسارة بمرّها وحزنها، ولم يستطع تجاوزها إلا بعد فترةٍ طويلةٍ، ويحلم بالثأر من الفريق السعودي الذي كبَّده الهزيمة الأكبر في تاريخ نصف نهائي البطولة القارية.
ويبرز اسم الهلال ضمن شريط الذكرى المصنَّف في خانة «الأحلام المزعجة» بالنسبة إلى الهداف الأرجنتيني السابق، إذ لا ينسى كيف تلقَّت شباكه في تلك المواجهة ثلاثة أهدفٍ خلال ربع ساعةٍ فقط، لم يعرف فيها ماذا جرى للاعبيه، وكيف تاهت خططه وتحضيراته التي سبقت المباراة في أقل من عشر دقائق.
يقول كريسبو عن تلك المباراة: «واجهنا فريقًا كبيرًا للغاية، ولا أستطيع أن أشرح ما حدث اليوم في الملعب. لم يكن لدي عديدٌ من اللاعبين الذين كنت أعتمد عليهم، والهلال كان أفضل منا في المباراة، وحينما تواجه فريقًا أفضل منك، يكون من الصعب أن تجاريه، وربما كنا ننتظر حدوث المفاجآت، لكنها لم تظهر. كذلك هناك ضغط المباريات. يجب أن نتعلم الدروس من هذه الخسارة، وأن نسعى إلى العمل».
ابن بوينس آيرس، العاصمة الأرجنتينية، الذي جاءت خسارته القاسية أمام مواطنه ومعلمه الأول رامون دياز، مدرب الهلال حينها، لم يرغب بالتأكيد السقوط بهذه النتيجة الكبيرة، إذ إن المباراة كانت أمام قدوته، وربما لن يكون البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال الحالي، رحيمًا بالشاب الأرجنتيني، خاصةً أن الأزرق العاصمي، يعيش أحد أقوى عصوره على المستوى الفني بعد مواصلته الانفراد بالرقم القياسي العالمي في عدد الانتصارات المتتالية.