|


بعد الأهلي.. الاتحاد يحتج: طلبنا التأجيل سابقا ورفضوا

بوابة نادي الاتحاد (أرشيفية)
جدة ـ الرياضية 2024.04.18 | 01:06 am

وصفت إدارة شركة نادي الاتحاد تأجيل مباراة الكلاسيكو بين فريقي الأهلي الأول لكرة القدم والهلال بأنه يتعارض مع مبدأ عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص، مشددة في الوقت ذاته على ضرورة وضع معايير واضحة وشفافة للأندية والجماهير كافة بآلية تأجيل المباريات.
وحذا نادي الاتحاد حذو جاره الأهلي الذي رفض بدوره القرار في بيان أيضًا، عادًا إياه بأنه «فردي ولم يكن لهم أي رأي فيه».
وكانت لجنة المسابقات في رابطة دوري المحترفين السعودي أعلنت، الأربعاء، عن تأجيل لقاء الأهلي والهلال ضمن الجولة الـ 28 من دوري روشن السعودي، والمقرر 19 أبريل الجاري، إلى السادس من مايو المقبل بسبب تأجيل مباراة الفريق الأزرق والعين الإماراتي، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، من الثلاثاء إلى الأربعاء نظرًا للظروف الجوية.
وقال النادي الغربي في بيان عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي: «إشارة إلى قرار إدارة المسابقات في رابطة الدوري بتأجيل لقاء ناديي الأهلي والهلال الذي كان من المقرر الجمعة المقبل الموافق 19 أبريل 2024م ضمن مباريات الجولة الـ 28 من دوري روشن السعودي للمحترفين، إلى يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024»، حيث إن هذا القرار يتعارض مع مبدأ عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص، وما قد يترتب على ذلك في تحديد جدول ترتيب الدوري وتحديد الأندية المشاركة في المسابقات المختلفة.
وأضاف البيان: «الجدير بالذكر بأن نادي الاتحاد سبق وأن طلب من إدارة المسابقات تأجيل مباراته الدورية خارج أرضه مع نادي ضمك قبل كأس العالم للأندية، حيث لعب الفريق خمس مباريات خلال أسبوعين جميعها خارج مدينة جدة. على الرغم من موافقة نادي ضمك إلا أن طلب نادي الاتحاد قوبل بالرفض بحجة عدم توفر وقت في الروزنامة».
واختتم البيان: «وعليه فإن نادي الاتحاد يحث إدارة المسابقات برابطة دوري المحترفين على الحرص على التنافس العادل بين الأندية المشاركة، والالتزام بلائحة المسابقة فيما يتعلق بتأجيل وإعادة جدولة المباريات ضمن الضوابط المقرة مسبقًا ضمن اللائحة مع وضع معايير واضحة وشفافة للأندية والجماهير كافة بآلية تأجيل المباريات».