|


بـ«الترجيحية».. الريال يزيح سيتي من سباق الأبطال

فرحة لاعبي ريال مدريد الإسباني بعد الفوز علي مانشستر سيتي بركلات الجزاء الترجيحية (الفرنسية)
مانشستر ـ الفرنسية 2024.04.18 | 01:21 am

رد فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، الصاع صاعين إلى مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي عندما أقصاه من سباق دوري أبطال أوروبا بالفوز عليه «4-3» بركلات الترجيح عقب مباراة ماراثونية انتهت في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 الأربعاء، في إياب الدور نصف النهائي.
وعلى ملعب «الاتحاد» في مانشستر كان ريال مدريد البادئ بالتسجيل عبر البرازيلي رودريجو «12»، وأدرك البلجيكي كيفن دي بروين «76» التعادل.
وكان أصحاب الأرض الطرف الأفضل طوال زمن الشوط الأول على الرغم من أن الضيوف بادروا بافتتاح التسجيل.
وواصل مانشستر سيتي ضغطه بغية إدراك التعادل وكان له ما أراد عن طريق دي بروين، لتنتهي المباراة في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل، وكانت مباراة الذهاب في مدريد انتهت 3-3، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح ويفوز ريال مدريد.
وكان سيتي صاحب الأفضلية في ركلات الترجيح بعدما تقدم عبر الأرجنتيني خوليان ألفاريز، وأهدر الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش للنادي الملكي، لكن لونين تألق بالتصدي لمحاولتي سيلفا وكوفاتشيتش، فيما سجل الإنجليزي جود بيلينجهام ولوكاس فاسكيز والقائد ناتشو فرنانديز والألماني أنتونيو روديجر الركلات المتبقية للريال مقابل ركلتين لسيتي سجلهما فيل فودن وحارس المرمى إيدرسون.
ويلتقي ريال مدريد في الدور المقبل مع بايرن ميونيخ المتأهل بفوزه على أرسنال الإنجليزي 1-0 إيابًا في ميونيخ بعدما تعادلا 2-2 ذهابًا في لندن.