|


أولمبي قطر.. أول المتأهلين إلى ربع النهائي

جانب من مباراة المنتخب القطري الأولمبي لكرة القدم ونظيره الأردني، الخميس، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا المؤهلة إلى أولمبياد «باريس 2024» (المركز الإعلامي ـ الاتحاد الآسيوي)
الدوحة ـ الألمانية 2024.04.18 | 09:25 pm

أصبح المنتخب القطري الأولمبي لكرة القدم أول المتأهلين إلى دور الثمانية في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» بعد فوزه المثير على نظيره الأردني «2ـ1»، الخميس، ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى من البطولة التي تستضيفها بلاده.
وبادر المنتخب القطري بالتسجيل عن طريق عبد الله بدر اليزيدي في الدقيقة «40»، غير أن عارف هيثم منح التعادل لمنتخب الأردن في الدقيقة «52» من ركلة جزاء.
وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي، اقتنص منتخب قطر النقاط الثلاث، عقب تسجيل لاعبه محمد ناصر المناعي الهدف الثاني في الدقيقة «13» من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني.
وبذلك، ضمن منتخب قطر صدارته للمجموعة وتأهله إلى الأدوار الإقصائية في البطولة، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب إندونيسيا، الذي تغلب «1ـ0» على نظيره الأسترالي، متذيل الترتيب بنقطة وحيدة، بفارق الأهداف خلف المنتخب الأردني، المتساوي معه في الرصيد.
ويختتم منتخب قطر مبارياته في الدور الأول بمواجهة المنتخب الأسترالي، الأحد المقبل، في الجولة الأخيرة بالمجموعة، التي تشهد أيضًا مباراة أخرى بين منتخبي إندونيسيا والأردن.
وفي حال خسارة قطر أمام أستراليا وفوز إندونيسيا على الأردن، سوف يتساوى المنتخبان القطري والإندونيسي برصيد 6 نقاط، لكن المنتخب العربي سيظل في الصدارة لتفوقه بفارق المواجهة المباشرة على إندونيسيا بعد فوزه عليها بثنائية نظيفة، الإثنين الماضي.