|


بعد مكسب الذهاب.. العين لا يخسر بطاقة نهائي آسيا

المغربي سفيان رحيمي، مهاجم العين، يحتفل بعد أحد أهدافه في مرمى الهلال (المركز الإعلامي- العين)
الرياض ـ الرياضية 2024.04.18 | 11:11 pm

لا يُفرِّط فريق العين الإماراتي الأول لكرة القدم في بطاقة نهائي دوري أبطال آسيا إذا كسِب ذهاب دور الأربعة.
قاعدةٌ يحاول الهلال كسرها عندما يستضيفُ الفريقَ البنفسجي، الثلاثاء المقبل، في إياب نصف نهائي النسخة الجارية، بعدما خسِر الذهاب، 2ـ4، الأربعاء.
ويخوض العين للمرة الخامسة دور الأربعة من البطولة، التي استُحدِثَت عام 2003.
وكسِب الفريق الإماراتي داليان شيدا الصيني، 4ـ2، في ذهاب نصف نهائي النسخة الأولى. وفي العودة، خسِر 3ـ4، لكن عبَر إلى النهائي وحصد اللقب، وبات أول بطلٍ للمسابقة.
وسحق العيناويون شينزين كايزا الصيني 6ـ0، في ذهاب نصف نهائي 2005، وانتهى لقاء الإياب بتعادل الطرفين من دون أهداف وعودة الفريق الإماراتي إلى المباراة النهائية، لكنه خسِرها هذه المرة لمصلحة الاتحاد السعودي.
وعاد العين إلى دور الأربعة عبرَ نسخة 2014، وخسِر الذهاب 0ـ3 من الهلال السعودي، وفاز إيابًا 2ـ1، وفقد بمجموع المباراتين فرصة التأهل مجددًا إلى النهائي. لكنه تأهَّل بالفعل عام 2016، إثر فوزه على فريق الجيش القطري في ذهاب دور الأربعة، 3ـ1، وانتهاء موعد الإياب بالتعادل، 2ـ2، قبل أن يخسر النهائي أمام جونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.
ويستضيف ملعب «المملكة أرينا»، في الرياض، مباراة العودة بين الهلال والعين، الذي ينقله إلى النهائي الفوز والتعادل والخسارة بفارق هدف وحيد. ويحتاج «الأزرق»، بدوره، إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف على الأقل، أو بفارق هدفين مع الاحتكام إلى ركلات الترجيح.