|


بطل الدرجة الثانية يقنع مدرب التعاون.. ومكافآت خاصة مقابل الصعود إلى «روشن»

بـ 10 ملايين دولار.. نيوم يغري شاموسكا

البرازيلي بيريكليس شاموسكا، مدرب التعاون، خلال قيادته الفريق، الخميس في بريدة، أمام الخليج، ضمن الجولة الـ 28 من دوري روشن السعودي.. وانتهت المباراة، على ملعب التعاون، بالتعادل 1ـ1 (المركز الإعلامي- التعاون)
الرياض ـ بندر العتيبي 2024.04.19 | 09:45 pm

يغادر البرازيلي بيريكليس شاموسكا، مدرب فريق التعاون الأول لكرة القدم، ملاعب دوري «روشن» الموسم المقبل، للمرة الأولى منذ وصوله عام 2018، ويتسلم مهمة تدريب فريق نيوم، الصاعد أخيرًا إلى دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى، حسبما كشفت مصادر خاصة بـ «الرياضية».
ونالت إدارة نادي نيوم، أخيرًا، موافقة شاموسكا على تدريب بطل دوري الدرجة الثانية، واتفقت معه على إبرام عقدٍ لموسمين، يحصل بموجبه على راتبٍ إجمالي قدره 10 ملايين دولار، بواقع 5 كلّ موسم، تضاف إليها حوافز مالية كبيرة حال التأهل بعد الموسم الأول إلى دوري «روشن».
وضمِن نيوم، الذي يدربه التونسي عفوان الغربي، الصعود إلى «يلو» بالفوز 3ـ2 على الزلفي، في 22 مارس الماضي، ضمن الجولة الـ 29 من دوري الدرجة الثانية، فيما تُوِّج باللقب، مساء الخميس، بعدما كسِب الجبيل، بطل المجموعة الأخرى، 3ـ2.
ويتألف دوري الثانية من مجموعتين، وانتهى موسمه بتصدر نيوم الأولى والجبيل الثانية، لذا لعِبا مباراة تحديد الفائز باللقب، فيما لحِق بهما الزلفي وصيف المجموعة الأولى، إلى «يلو»، إثر فوزه على الدرعية، وصيف المجموعة الأخرى، 3ـ0 ذهابًا وتعادلهما سلبيًا في الإياب.
وكان شاموسكا، البالغ من العمر 58 عامًا، وصل إلى دوري المحترفين السعودي منتصف أكتوبر 2018 لتدريب الفيصلي، ومنذ ذلك الحين لم يعمل في بلد آخر، ودرّب أيضًا الهلال، لفترة مؤقتة بموافقةٍ من الفيصلي، والشباب، ثم التعاون، وقاد الفيصلي إلى التتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2020ـ2021.
ويدرب البرازيلي التعاون منذ صيف 2022، وقاده في 62 مباراة فاز بنصفها.