|


جدل على «إكس» بعد طلب الاتحاد تأجيل مواجهة الهلال في نصف نهائي كأس الملك

«اقبلوا.. فتحتوا باب الفوضى.. أزين عشان ميترو يرجع»

الرياض ـ الرياضية 2024.04.19 | 09:52 pm

أثار بيان نادي الاتحاد جدلًا واسعًا على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، الذي طلبت من خلاله إدارة شركة نادي الاتحاد تأجيل مباراة فريقها الأول لكرة القدم أمام نظيره الهلال، المقررة 30 أبريل الجاري، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، إلى حين انتهاء المشاركة الدولية لخماسي «النمور» في كأس آسيا تحت 23 عامًا.
وبلغ التفاعل مع البيان، الذي عدّه عشاق النادي الغربي بـ «القوي»، والمحافظ على حقوق ناديهم، نحو 23 مليونًا بعد 21 ساعة من نشره.
واتفقت غالبية الردود مع طلب التأجيل، مشددين على ضرورة مساواتهم بالهلال عندما أجلّت مواجهته أمام الأهلي المقررة الجمعة، من بينهم فيصل القيران الذي كتب: «من حق الاتحاد يطلب، ويجب تلبية طلبهم، خلاص فتحوا باب الفوضى لجنة المسابقات، بعد مجاملة الهلال وتأجيل لقائه مع الأهلي دون اكتراث، رياضتنا متجهة لطريق مجهول، أن لم يتم محاسبة اللي فتح باب هذه الفوضى»، ومثله علق بندر المطيري: «لا بد من العدالة وتكافؤ الفرص من أجل منافسة شريفة وعادلة، ظلم أن يلعب الاتحاد مباراة كأس الملك وهو يفقد 5 لاعبين منضمين في المنتخب والهلال فريق كامل ومتكامل»، واتفق معه حسن الحسناني قائلًا: «أعتقد أن من حق الاتحاد والاتحاديين المطالبة بتأجيل المباراة خاصة أن الفريق متضرر من استدعاء خمسة أسماء مهمة في الفريق.. موقف الاتحاد قوي جدًا.. ولجنة المسابقات وضعت نفسها في موقف حرج.. أما قبول التأجيل والحفاظ على مبدأ المساواة بين الأندية.. وإلّا رفضه وتأكيد أن هناك من يكيل القرارات بمكيالين لأندية على حساب أندية أخرى.. ننتظر ونشوف..!!».
على طرف آخر أثنى الاتحاديون على البيان، عادين أنه حافظ على حقوق النادي الغربي، أحدهم عبد اللطيف الذي كتب: «شيء جميل وغريب أن المركز الإعلامي يصدر بيان يطالب فيه بحق من حقوق النادي بعد ما خرجنا من جميع المنافسات وما باقي لنا إلا بطولة واحدة ننافس عليها!!!»، ووافقه الرأي هاجس قائلًا: «هذا البيان اللي ننتظره ونحتاجه.. نعم دافعوا عن حقوق النادي».
بينما عدّ الهلاليون أنه لا يوجد مبرر يشفع لتأجيل اللقاء، مثل العتيبي الذي قال: «استدعاء لاعبي المنتخب الأولمبي تم بموافقة الأندية ومعرفة مسبقة بالمواعيد وأولهم نادي الاتحاد»، وعلى السياق ذاته علق محمد: «لن يتم التأجيل حتى إدارة الاتحاد تعرف، هذا مجرد فرد عضلات أمام الجمهور».
ورأى محبو الأزرق أن التأجيل يعدّ من صالحهم من أجل عودة الصربي ألكسندر ميتروفيتش، هدّاف الفريق المصاب، أحدهم سلطان بن فهد: «الهلال اللحين يلعب بدون مهاجم وهم يبون يأجلون المباراة، يا رب يوافقون ويتم تأجيل المباراة عشان الميترو يكون جاهز ويلعب أساسي ضدهم شكرًا إدارة نادي الاتحاد»، ومثله قال حسام: «موافقين لأن ميترو مو جاهز بس لا تصيحون بعدها نفس سالفة الدوري الإعجازي لما طلبتم التأجيل بسبب سعود وحجازي وندمتم»، ووافقهم الرأي A بقوله: «أزين شيء من التأجيل يرجع مترو من الإصابة».