|


الأهلي يعود بالتعادل من الكونغو

محمد عبد المنعم، قلب دفاع الأهلي المصري، يمرر الكرة لزميله التونسي علي معلول، الظهير الأيسر، خلال مباراة فريقهما أمام مازيمبي السبت (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
لوبومباشي ـ الفرنسية 2024.04.20 | 08:17 pm

خطا فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، حامل اللقب، خطوة نحو نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بالتعادل السلبي، السبت، أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي، بمدينة لوبومباشي في ذهاب نصف النهائي.
واستهلَّ الأهلي، صاحب الرقم القياسي في الألقاب «11»، المباراة بهجوم ضاغط كاد يسفر عن هدف مبكر في الدقيقة الثانية من ركلة ركنية انبرى لها الدولي التونسي علي معلول، فتابعها الفلسطيني وسام أبو علي إلى جوار القائم الأيمن، وتمريرة من المغربي رضا سليم داخل المنطقة وصلت إلى أبو علي سدَّدها ضعيفة بين يدي الحارس السنغالي أليون بادارا فاتي «3».
وتراجع لاعبو الأهلي إلى وسط ملعبهم مع مرور الوقت لامتصاص الضغط الهجومي لمازيمبي، وسدَّد النيجيري أوستن أولادابو كرة من خارج منطقة الجزاء مرت إلى جوار المرمى «6».
وزاد ضغط مازيمبي، المتوَّج باللقب خمس مرات، وأنقذ الحارس مصطفى شوبير مرماه من هدف محقق بتصديه تسديدة ماجلوار نتامبوي، المدافع الأيسر، الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء «19»، وردَّ أحمد عبد القادر بتمريرة إلى سليم في عمق الدفاع سدَّدها مباشرة علت عارضة فاتي «20».
وكاد مازيمبي يفعلها عندما استغلَّ المالي فيلي تراوريه خطأ دفاعيًّا في إبعاد الكرة من داخل منطقة الجزاء فتهيأت أمامه منفردًا وسدَّدها قوية أبعدها شوبير قبل أن يشتتها الدفاع «45+1».
وانحصر اللعب في الشوط الثاني في وسط الملعب مع أفضلية الاستحواذ للاعبي مازيمبي بعدما عانى لاعبو الأهلي من التعب والإجهاد، باستثناء البديل الجنوب إفريقي بيرسي، الذي شكَّلت اختراقاته خطورة على دفاع الفريق الكونغولي الديمقراطي.
وسيلتقى الفريقان إيابًا، الجمعة المقبل، على ملعب القاهرة الدولي.