|


بطولة ميونيخ.. شتروف يحصد اللقب الأول

الألماني يان لينارد شتروف، لاعب كرة المضرب، يتصدى لكرة من الأمريكي تايلور فريتز، في المباراة النهائية لبطولة ميونيخ المفتوحة للتنس (الأوروبية)
ميونيخ - الألمانية 2024.04.21 | 05:15 pm

تُوّج الألماني يان لينارد شتروف، لاعب كرة المضرب، الأحد، بأول لقب في مسيرته ببطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، وذلك بعدما فاز على الأمريكي تايلور فريتز، في بطولة ميونيخ المفتوحة.
وانتصر شتروف على فريتز في المباراة النهائية بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-5، و6-3.
وحقَّق اللاعب الألماني انتصاره الأول في المباريات النهائية بعد ثلاث هزائم سابقة، واحتاج إلى 79 دقيقة، للانتصار على فريتز.
وبات شتروف ثالث أكبر لاعب يحصد لقبه الأول في هذا العُمر منذ تأسيس جولة الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين في عام 1990.
وسجَّل شتروف صاحب الـ33 عامًا، انتصاره الـ16 في ميونيخ مقابل ثماني هزائم، وخسر المباراة النهائية للبطولة في 2021، قبل أن يتأهل إلى النهائي مرتين أخريين في 2023، حينما انهزم أمام الإسباني كارلوس ألكاراز في نهائي مدريد، ثم أمام الأمريكي فرانسيس تيافو في نهائي شتوتجارت.
ومن المنتظر أن يتقدم الألماني أربعة مراكز إلى المركز الـ 24 خلال النسخة الأحدث من التصنيف العالمي الصادرة، الإثنين الماضي، بفارق ثلاثة مراكز عن أفضل ترتيب له في التصنيف العالمي.