|


«الترجيحية» تقود يونايتد إلى نهائي الكأس

رد فعل لاعبي مانشستر يونايتد خلال ركلات الترجيح في نهاية مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أمام كوفنتري سيتي على ملعب ويمبلي (أسوشيتد برس)
لندن ـ الألمانية 2024.04.21 | 09:09 pm

قادت ركلات الترجيح فريق مانشستر يونايتد الأول لكرة القدم إلى بلوغ المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما تغلب «4ـ2» على كوفنتري سيتي، الناشط بدوري الدرجة الأولى «تشامبيون شيب»، الأحد، في الدور قبل النهائي للمسابقة.
وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي من عمر المباراة، التي لعبت على ملعب ويمبلي العريق في لندن، العاصمة البريطانية، بالتعادل 3ـ3، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمصلحة مانشستر يونايتد.
وافتتح سكوت مكتوميناي التسجيل لمصلحة مانشستر يونايتد في الدقيقة «23»، قبل أن يضيف زميلاه هاري ماجواير وبرونو فيرنانديش الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين «الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول و58» على الترتيب.
واستغلَّ كوفنتري تراجع أداء نجوم مانشستر يونايتد واطمئنانهم المبالغ فيه على تحقيق الفوز، ليقلص إليس سيمز الفارق بتسجيله الهدف الأول للفريق الأبيض والسماوي «71»، فيما أضاف زميله كالوم أوهير الهدف الثاني «79».
وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بفوز مانشستر يونايتد وصعوده إلى المباراة النهائية، حصل كوفنتري سيتي على ركلة جزاء ترجمها حاجي رايت لهدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، ليلجأ الفريقان للعب وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمًا بالتساوي على شوطين، لم يشهد أي جديد، لتحسم ركلات الترجيح الموقف في النهاية.
وضرب مانشستر يونايتد موعدًا في المباراة النهائية الشهر المقبل مع جاره اللدود مانشستر سيتي «حامل اللقب»، الذي تغلب «1ـ0» على تشيلسي في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى.