|


القرعة تبعد ديوكوفيتش عن تحدي مدريد

شرح: الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالميًا في لعبة كرة المضرب (أرشيفية)
مدريد – الفرنسية 2024.04.22 | 02:42 pm

يغيب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالميًا، عن دورة مدريد لكرة المضرب، رابع دورات ماسترز الألف نقطة للموسم الجاري، بحسب القرعة التي سحبت الإثنين.
وكان من المفترض أن يشارك ابن الـ 36 عامًا في الدورة، التي أحرز لقبها أعوام 2011 و2016 و2019، لكن اسمه لم يرد في القرعة، ليغيب بالتالي عنها للمرة الثانية تواليًا، بعدما فضل أيضًا عدم المشاركة في دورة برشلونة.
ويمرّ الفائز بـ 24 لقبًا كبيرًا بفترة صعبة، العام الجاري، إذ وبعد خسارته في ربع نهائي كأس يونايتد أمام الأسترالي أليكس دي مينور، انتهى مشواره في بطولة أستراليا المفتوحة عند نصف النهائي على يد الإيطالي يانيك سينر، قبل أن يخرج من الدور الثالث لدورة إنديان ويلز لماسترز الألف نقطة على يد الإيطالي لوكا ناردي.
وقرّر ديوكوفيتش، بعد خروجه المبكر من إنديان ويلز، الانسحاب من دورة ميامي لماسترز الألف نقطة.
وعاد للمشاركة في دورة مونتي كارلو للماسترز، حيث انتهى مشواره عند نصف النهائي على يد النروجي كاسبر رود، قبل أن يقرر عدم المشاركة في دورة مدريد، التي انسحب منها للمرة الثالثة في الأعوام الأربعة الماضية.
وكان الصربي حاضرًا في مدرجات ملعب «سانتياجو برنابيو» في العاصمة الإسبانية، الأحد، لمشاهدة فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، الذي تفوق على غريمه برشلونة 3ـ2 في الدوري.
ويحضر ديوكوفيتش، الإثنين، حفل جوائز لوريوس في مدريد، حيث يتنافس مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، بطل العالم في كرة القدم، والهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم في «فورمولا 1»، على لقب أفضل رياضي للعام.
في المقابل، يواصل غريمه الإسباني رافايل نادال عودته إلى الملاعب في العاصمة الإسبانية، حيث يلتقي في الدور الأول الأمريكي اليافع داروين بلانش «16 عامًا»، وذلك بعدما سجل عودته الأسبوع الماضي، عقب غياب منذ يناير الماضي، بسبب الإصابة، بخوضه دورة برشلونة، حيث فاز بمباراته الأولى قبل أن يخرج ابن الـ 37 عامًا من الدور الثاني على يد الأسترالي أليكس دي مينور.
وإذا تغلب نادال، الفائز بلقب مدريد خمس مرات، آخرها عام 2017، على بلانش، فسيتواجه مع دي مينور في الدور الثاني.
ويبدأ الإسباني الآخر كارلوس الكاراس، المصنف ثالثًا عالميًا، حملة الدفاع عن اللقب، الذي أحرزه في العامين الماضيين، من الدور الثاني على غرار سينر، الثاني عالميًا.