|


بولونيا يقترب من دوري الأبطال

شرح الصورة: المغربي أسامة العزوزي يسجل الهدف الأول لبولونيا في شباك روما خلال مباراة الفريقين، الإثنين (رويترز)
روما ـ الفرنسية 2024.04.22 | 10:44 pm

اقترب فريق بولونيا الإيطالي الأول لكرة القدم، خطوة إضافية نحو حجز مقعده في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على مضيفه روما 3-1 الإثنين، في المرحلة الـ 33 من الدوري المحلي.
وسجل ثلاثية بولونيا كل من المغربي أسامة العزوزي «14» والهولندي جوشوا زيركزي «45» والبلجيكي اليكسيس سالميكرز «65»، وفيما وقع على هدف روما البديل الإيراني سردار أزمون «56».
ويتجه بولونيا الرابع مع 62 نقطة لإنهاء الدوري ضمن المراكز الستة الأولى، وهذا ما فشل في تحقيقه منذ عام 1971، على الرغم من أن فريق المدرب تياجو موتا أهدر النقاط في مباراتيه الأخيرتين بتعادله سلبًا أمام فروزينوني ومونتسا، قبل أن يعود في العاصمة روما إلى سكة الانتصارات.
في المقابل، تجمد رصيد روما عند 55 نقطة في المركز الخامس وبات تحت تهديد أتالانتا السادس وجاره اللدود لاتسيو السابع اللذين يتأخران عنه بفارق نقطة وثلاث نقاط تواليًا، علمًا أن إيطاليا ضمنت حصولها على 5 مقاعد في المسابقة القارية الأم بنسختها المحدّثة الموسم المقبل «2024-2025»، أي بزيادة مقعد عن الموسم الجاري.
وهي الخسارة الأولى لروما بعد سلسلة من سبع مباريات لم يتعرض خلالها للهزيمة في الـ «سيري أ» «5 انتصارات مقابل تعادلين»، وتحديدًا منذ خسارته أمام إنتر 2-4 في المرحلة 24.