|


أمام العين.. الهلال يتسيد مواجهات الرياض

سالم الدوسري، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال مواجهة العين عام 2019 على ملعب الجامعة «الأول بارك حاليًا» في الرياض العاصمة السعودية (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.04.23 | 02:46 pm

لم يعرف فريق الهلال الأول لكرة القدم، طعم الخسارة في الرياض العاصمة السعودية، خلال مواجهاته أمام العين منذ استحداث بطولة دوري أبطال آسيا 2003 بشكلها الجديد.
ويتنافس الهلال وضيفه العين، الثلاثاء، على خطف بطاقة العبور إلى نهائي دوري أبطال آسيا، على ملعب المملكة أرينا.
وعلى مدى تاريخ مواجهات الفريقين، التقى الأزرق والبنفسجي في الرياض ست مرات آسيويًا، كان الفوز فيها من نصيب الأزرق في خمس مباريات، مقابل تعادل وحيد.
ونجح النادي العاصمي على ملعبه في الانتصار أمام العين بثلاثية نظيفة، وهو ما يأمل تكراره من أجل التأهل إلى النهائي بعد خسارته ذهابًا 4ـ2.
ودشن الهلال والعين أولى المواجهات القارية على أرض السعودي عام 2006، لحساب دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، حينها كسب الأزرق 2ـ1.
وبعد سبعة أعوام، عادت الرياض لتحتضن مواجهات الهلال أمام العين، وكسبها الأزرق بثنائية نظيفة، أحرزها سالم الدوسري، وويسلي لوبيز دا سيلفا، وكانت ضمن دور المجموعات من المسابقة الآسيوية.
وجمع نصف نهائي نسخة 2014 الطرفين، حيث التقيا ذهابًا في الرياض، وكسب النادي السعودي بثلاثية نظيفة، حملت توقيع ناصر الشمراني «هدفين»، وتياجو نيفيز، فيما فاز البنفسجي إيابًا 2ـ1.
وفي المباراة الرابعة انتصر الهلال بثلاثية نظيفة، أحرزها كارلوس إدواردو «هاتريك»، في ربع نهائي نسخة 2017، فيما انتهت مباراة الذهاب في العين بالتعادل السلبي.
وفي النسخة التالية عام 2018، أوقعت القرعة الفريقين في مجموعة واحدة، حيث تعادلا على ملعب جامعة الملك سعود «الأول بارك حاليًا» بدون أهداف، وكسب العين الإياب 2ـ1.
واجتمع الفريقان مجددًا في مجموعات نسخة 2019، حيث فاز الهلال في الرياض 2ـ0، بهدفي هتان باهبري، ومحمد الشلهوب، علمًا أنه كان قد انتصر أيضًا ذهابًا بهدف نظيف على أرض العين.