|


موناكو يهدد تتويج باريس باللقب الـ 12

لاعبو فريق باريس سان جيرمان في استراحة خلال الحصة التدريبية الإثنين (المركز الإعلامي ـ باريس سان جيرمان)
باريس ـ الفرنسية 2024.04.23 | 08:18 pm

يجد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم نفسه أمام فرصة لإحراز لقبه الـ 12 في الدوري بحال فوزه خارج قواعده على مضيفه لوريان، لكن بشرط تعثر وصيفه موناكو أمام ضيفه ليل، الأربعاء، ضمن 3 مباريات مؤجلة من المرحلة الـ 29.
وبعد فوزه على ليون 4ـ1 في المرحلة الماضية، ستكون أمسية الأربعاء فرصة مميّزة أمام نادي العاصمة الذي يحلّق منفردًا في الصدارة «66 نقطة» بفارق 11 نقطة عن موناكو للاحتفاظ بلقبه للموسم الثالث على التوالي والعاشر في 12 موسمًا، حيث يتوجّب عليه الفوز على لوريان مقابل عدم حصد نادي الإمارة النقاط الثلاث بمواجهة ليل الرابع.
وفي حال عاد باريس، الذي يقوده المدرب الإسباني لويس إنريكي، بالفوز من ملعب «دو موستوار» فسيرفع الفارق إلى أكثر من 12 نقطة مع أقرب مطارديه قبل 4 مراحل من النهاية، ويدنو أكثر من تحقيق رباعية تاريخية استهلها بكأس الأبطال في يناير، كما بلغ نهائي الكأس المحلية أمام مارسيليا في 25 مايو، في حين سيواجه بوروسيا دورتموند الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا «1 مايو ذهابًا والسابع منه إيابًا».
من ناحيته، سيخوض موناكو مواجهة ليل بعد انتهاء مباراة باريس أمام جماهيره، آملا في تأجيل تتويج فريق العاصمة وتعزيز مركزه الثاني أمام منافس يعاني من الناحية النفسية بعد خروجه من ربع نهائي مسابقة «كونفرنس ليج»، بخسارته أمام أستون فيلا الإنجليزي بركلات الترجيح 3ـ4 بعد تعادلهما 3ـ3 في إجمالي المباراتين.
وتشير الأرقام إلى تفوّق موناكو في سباق الرمق الأخير، حيث فاز في 5 من مبارياته السبع الأخيرة وتعادل مرتين، آخرها أمام بريست على ملعبه 2ـ0، لينتزع منه وصافة الدوري بفارق نقطتين.
ويأمل موناكو أن يظهر بصورة مشرّفة أمام جماهيره، حيث لم يتمكن من الفوز في الإمارة سوى مرة واحدة في مبارياته السبع الأخيرة، والتغلب على ليل الذي فاز في مبارياته الثلاث الأخيرة أمام لانس 2ـ1، ومارسيليا 3ـ1، وستراسبورج 1ـ0 ولم يذق طعم الهزيمة في الجولات الست الماضية.
ويعوّل موناكو على الياباني تاكومي مينامينو صاحب هدفين في المباريات الثلاث الأخيرة في حين ينتظر المدرب البرتغالي باولو فونسيكا الكثير من مهاجمه الكندي جوناثان ديفيد ثاني ترتيب الهدافين «17».