|


خصم العين.. ياباني بشراكة إماراتية

الياباني أساهي أويناكا لاعب يوكوهاما إف مارينوس يحتفل الأربعاء مع زميله البرازيلي أندرسون لوبيز بعد إحراز الأول هدفا في مرمى أولسان هيونداي الكوري الجنوبي ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا (رويترز)
الرياض ـ الرياضية 2024.04.24 | 10:31 pm

تستحوذ مجموعة «سيتي فوتبول» الإماراتية على 20 في المئة من ملكية نادي يوكوهاما إف مارينوس الياباني، الذي تأهّل الأربعاء لمواجهة العين الإماراتي في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
ويتواجه الفريقان في 11 و25 مايو المقبل، ذهابًا في اليابان وإيابًا في الإمارات.
وتعود ملكية يوكوهاما إف مارينوس إلى شركة «نيسان» اليابانية لصناعة السيارات، بنسبة 80 في المئة، و«سيتي فوتبول» بـ 20 في المئة.
و«سيتي فوتبول»، التي يقع مقرها الرئيس في مدينة مانشستر الإنجليزية، تمتلك وتشارك في ملكية 12 ناديًا آخر حول العالم أشهرها مانشستر سيتي الإنجليزي.
والمجموعة، بدورها، مملوكة بنسبة 81 في المئة لمجموعة أبو ظبي المتحدة للتنمية والاستثمار، التي أسسها ويمتلكها الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
واشترت «سيتي فوتبول»، في مايو 2014، حصة أقليّة في يوكوهاما إف مارينوس، التي أسسته «نيسان» عام 1972 وكان اسمه «نيسان موتورز» حتى 1993.
ويصل النادي الياباني إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى ومن مشاركته السادسة في البطولة، التي استُحدِثَت عام 2003 وكان العين، طرف النهائي الآخر، أوّلَ المتوّجين بها.
وخسِر العين 1ـ2 من الهلال السعودي، الثلاثاء، لكنه تأهل بمجموع مباراتي نصف النهائي 5ـ4.
بينما تعادل يوكوهاما إف مارينوس وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي 3ـ3، بمجموع المباراتين، وفاز الأول 5ـ4 بركلات الترجيح.