|


دوري روشن.. الهلال ينشد تضميد الجراح والشباب يصطدم بالاتحاد

الأرجنتيني مارسيلو جاياردو مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم والبرتغالي فيتور بيريرا مدرب الشباب (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.04.25 | 01:14 am

يعود فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى منافسات دوري روشن بطموحات تعزيز الصدارة ومداواة جراحه بعد خروجه من دوري أبطال آسيا، في وقت تتباين فيه طموحات بقية الفرق.
وغاب الهلال عن الجولة الـ 28 بسبب تأجيل مباراة الكلاسيكو أمام الأهلي، ويمني النفس في مصالحة جماهيره عندما يستضيف الفتح على ملعب المملكة أرينا الجمعة ضمن منافسات الجولة الـ 29 التي تنطلق الخميس.
وودع الفريق الهلالي البطولة الآسيوية رغم فوزه 2-1 على العين الإماراتي الذي تأهل إلى النهائي مستفيدًا من فوزه 4-2 ذهابًا.
وتكتسب مواجهة الفتح أهمية كبيرة للفريق الهلالي كونها ستكون ضمن 5 لقاءات أخرى يتطلع فيها إلى المحافظة على سجله الخالي من الخسارة في النسخة الحالية من الدوري.
ويتصدر الأزرق الترتيب العام برصيد 77 نقطة متفوقًا بـ 9 نقاط عن النصر الثاني مع امتلاكه مباراة مؤجلة أمام الأهلي.
في المقابل، يتطلع الفتح السادس بـ 40 نقطة إلى تحقيق انتصاره الثاني تواليًا، والتقدم خطوة مهمة في ترتيب الدوري.
ويدشن فريقا الفيحاء والطائي مواجهات الجولة الـ 29 عندما يلتقيان الخميس في لقاء يطمح من خلاله كل فريق إلى خطف النقاط الثلاث من أجل الابتعاد عن مناطق الخطر، وفي اليوم ذاته يستقبل الوحدة ضيفه الحزم الجريح ومتذيل الترتيب، فيما يطمح الأهلي في استعادة التوازن حين يحل ضيفًا على الرياض.
واكتفى الأهلي بمتابعة مباريات الجولة الـ 28 بعد تأجيل لقاء الهلال، أملًا في حصد النقاط الثلاث أمام الرياض من أجل استعادة التوازن بعد تعثره الأخير بالتعادل أمام الوحدة 1-1.
ويحتل الفريق الأهلاوي المركز الثالث بـ 52 نقطة، بينما يملك الرياض 25 نقطة في المركز الـ 15.
وبخلاف لقاء الهلال والفتح، تلعب مباراتان الجمعة، حيث يحل التعاون ضيفًا على ضمك، ويصطدم الاتحاد بالشباب في لقاء يتوقع أن يحفل بكل عوامل الإثارة والندية على غرار مواجهاتهما السابقة، وآخرها التي انتهت بفوز الفريق الشبابي 1-0 في الدور الأول من الدوري.
ويدخل الفريق الاتحادي المواجهة وهو في المركز الرابع بـ 50 نقطة، وفي المقابل يحتل الشباب المركز التاسع برصيد 35 نقطة.
وتختتم الجولة بـ 3 مباريات السبت، أبرزها النصر والخليج التي ستكون بروفة للفريقين قبل مباراتهما المرتقبة الأربعاء في نصف نهائي كأس الملك.
ويحتل الفريق النصراوي المركز الثاني برصيد 68 نقطة، ويأتي الخليج في المركز العاشر بـ 35 نقطة.
وفي المواجهات الأخرى، يحل أبها ضيفًا على الأخدود، ويستقبل الرائد ضيفه الاتفاق.