|


برمان: هزمنا الهلال في «غرفة الملابس»

حوار: أمل إسماعيل 2024.04.25 | 01:38 am

حينما توج فريق العين بأولى بطولاته القارية موسم 2003، وشاهد سالم جوهر القائد «الأسطوري» للنادي البنفسجي يتسلم اللقب القاري من القطري محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوي آنداك، لم يتجاوز هذا اللاعب 9 أعوام و8 أشهر و5 أيام، وقتها كان يدرس في المرحلة الابتدائية، في بداياته وبعد تخطي 12 عامًا لعب لنادي دبا الفجيرة في فئاته السنية، صقلت موهبته في هذا النادي وبعدها بثلاثة أعوام وتحديدًا في 2009 انتقل إلى العين ومثّل الفريق وحقق برفقته لقب الدوري الإماراتي ثلاث مرات، ولقب كأس رئيس الدولة مرة واحدة.
ضيف «الرياضية» في هذا الحوار أحمد برمان، لاعب وسط فريق العين الإماراتي، يتحدث عن تأهل فريقه إلى نهائي دوري أبطال آسيا، بعد الفوز على الهلال السعودي في نصف النهائي، بمجموع الذهاب والإياب «5ـ4»، ويؤكد على أن أصعب مواجهتين خاضهما فريقه أمام النصر والهلال، مشيرًا إلى أنهم إذا لعبوا بنفس المستوى في النهائي سيحققون اللقب القاري.



01
نبارك لكم تأهل العين لنهائي دوري أبطال آسيا؟
الحمد لله على هذا التأهل، والفوز على الهلال ممثل السعودية والوصول إلى نهائي كأس القارة.
02
ما السر في هذا التأهل؟
لا يوجد سر إلا روح الزعيم العيناوي، واسم وشخصية البنفسجي ورجالاته داخل وخارج الملعب، هذا هو السر الحقيقي خلف هذا التأهل المهم.
03
كل التوقعات كانت تصب لمصلحة منافسكم لكن العين قلب التوقعات؟
هذا صحيح، لكن العين جاهز دائمًا لتشريف الإمارات، نحن لم نأتِ إلى الرياض إلا ولدينا ثقة بتحقيق الفوز والتأهل إلى النهائي، وكذلك سعينا للمحافظة على فوزنا ذهابًا، احترمنا الهلال، وركزنا على هدفنا، دون النظر لأي تعليق آخر.
04
ماذا كان ينقص الهلال للتأهل؟
عناصر الهلال بالأطراف سريعة، وهو فريق كببر ويملك لاعبين مهمين جدًا، الهلال قدم كل شيء أمامنا، لكن العين حقق الأهم حيث كنا الأكثر عزمًا ورغبة في الفوز والتأهل.
05
ما هي أخطر اللحظات أمام الهلال؟
أعتقد أن الكرة التي ارتطمت بالعارضة عند الدقيقة 30 من أحد لاعبي الهلال هي أصعب ما في المباراة.
06
وماذا عن الأصعب خلال مشوار التأهل؟
أعتقد أن مواجهة فريقي النصر والهلال في دور الثمانية والأربعة هما الأصعب، كونهما يضمان نجومًا عالميين وفريقين ثقيلين فنيًا.
07
هل تعتقد أن العين حسم اللقب بمجرد إقصاء الهلال والنصر؟
لا طبعًا.. نحن انتهينا من الصعب وأمامنا الأصعب، سنواجه فريق يوكوهاما مارينوس الياباني في النهائي، ولو لعبنا بنفس الأداء لن نخسر لقب كأس آسيا.
08
ماذا قال لكم الأرجنتيني هيرنان كريسبو مدرب الفريق بين الشوطين؟
كريسبو مدرب الفريق زرع بنا الروح والقتال داخل غرفة الملابس بين شوطي المباراة، وأصبح كل لاعب بالفريق يقاتل من أجل خطف بطاقة التأهل.
09
ماذا عن دور خالد عيسى حارس الفريق؟
اليوم الجميع يتفق على أن خالد عيسى هو كلمة السر داخل فريق العين، وأصبحت كلماته مسموعة، كونه لاعب خبرة.
10
ماذا يحتاج العين للعودة لتحقيق المجد الآسيوي؟
لا يحتاج العين حاليًا إلا للدعم الجماهيري، أعتقد أن جماهير النادي باتت مفتاحًا لاعتلاء عرش آسيا مجددًا، لهم كل التحية والتقدير، ساهموا بتأهلنا في العين وفي الرياض، منحونا دافعًا لنيل بطاقة التأهل، وبإذن الله نفرح معهم بالفوز بلقب آسيا.
11
بعيدا عن التأهل.. ما هو ناديك المفضل في السعودية؟
الكل يعلم أنني من عشاق نادي الاتحاد.
12
في الاتحاد الفرنسي كريم بنزيما لم يظهر كما كان برفقة ريال مدريد؟
أعتقد أن كريم بنزيما لم يقدم إلا جزءًا بسيطًا من مستواه برفقة مدريد.
13
كلمة أخيرة؟
أشكر الجماهير السعودية، ونادي الهلال، احترمونا وقدرونا وباركوا لنا بعد الفوز والتأهل، السعودية والإمارات يدٌ واحدة.