|


الرئيسية / انفوجرافيك

بـ 4.9 ألف دقيقة.. نيفيز الصغير الأكثر خبرة

ترجمة: بهاء الدين فرح 2024.04.26 | 01:28 am
تصدر البرتغالي جواو نيفيز، لاعب وسط فريق بنفيكا الأول لكرة القدم، قائمة اللاعبين دون سن العشرين الأكثر خبرة في العالم، خلال عام كامل، وفقًا للدراسة التي أجراها مرصد كرة القدم، التابع للمركز الدولي للدراسات الرياضية في سويسرا.
واحتسبت الدراسة عدد دقائق اللعب، للاعبين المئة الذين ضمتهم القائمة، مع فرقهم الأولى أو مع المنتخب الأول أو تحت 21 عامًا، خلال الفترة من 23 أبريل 2023 الفترة نفسها من العام الجاري، وفقًا للطريقة التي طورتها مجموعة أبحاث المرصد، لقياس المستوى الرياضي للاتحادات والبطولات والأندية والمباريات، واللاعبين على المستوى العالمي. وبحسب طريقة القياس فإن بعض اللاعبين ممن يملكون دقائق أكثر يجدون أنفسهم في مراكز أقل من آخرين.
وشمل النطاق الجغرافي للدراسة لاعبين من 32 دوريًّا، كان أكثرهم من الإنجليزي «10» والإسباني «9» والبلجيكي «8». ويعد برشلونة الإسباني وبرايتون الإنجليزي هما الأكثر ظهورًا في القائمة بأربعة لاعبين لكل منهما.
وضمن القائمة 5 لاعبين دون الـ 18 وهم: الجناح الأمين جمال، وقلب الدفاع باو كوبارسي «برشلونة» ولاعبا الوسط الإكوادوري كيندري باييز «إنديبندينتي ديل فال» والذي وقع لتشيلسي الإنجليزي ابتداءً من الموسم المقبل، والإنجليزي لويس مايلي «نيوكاسل».
ووفقًا لأرقام الدراسة التي نشرت على موقع المركز الثلاثاء فإن الدولي نيفيز «19 عامًا و5 أشهر» شارك في 4,905 دقيقة بمباريات رسمية، منها 97 في المئة أساسيًّا.
وبجانب نيفيز حل في الخمسة الأوائل لاعب الوسط الفرنسي وارين زائير- إيميري «باريس سان جيرمان»، والجناحين الأرجنتيني أليخاندو جارناتشو «مانشستر يونايتد»، والإسباني الأمين جمال «برشلونة»، وقلب الدفاع الفرنسي ليني يارو «ليل».
أما المراكز من السادس إلى العاشر فضمت المغربي بلال الخنوس «جينك»، والإنجليزي أرشي جراي «ليدز يونايتد»، والإسباني بابلو جافي «برشلونة»، والبلجيكي آرثر فيرميرين «أتلتيكو مدريد» والإنجليزي ريكو لويس «مانشستر سيتي».