|


هولكنبرج يقود ساوبر وأودي في «فورمولا 1»

السائق الألماني نيكو هولكنبرج مع فريق هاس لـ «فورمولا 1» برفقة زميله الدنماركي كيفن ماجنوسن عند وصولهما قبل سباق الجائزة الكبرى الصيني لـ «فورمولا 1» على حلبة شنغهاي الدولية، 21 أبريل 2024 (الفرنسية)
لندن ـ رويترز 2024.04.26 | 01:44 pm

أعلن فريق ساوبر، المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا 1»، الذي يتخذ من سويسرا مقرًا له، الجمعة، أن السائق الألماني نيكو هولكنبرج، سينضم إليه في الموسم المقبل، ثم يقود بعد ذلك لـ «أودي»، عقب أن وقع عقدًا طويل الأمد.
وحاليًا يقود هولكنبرج «36 عامًا» لفريق هاس، الذي أعلن رحيله عن صفوفه في وقت سابق، بينما رشحت تكهنات استبداله بالسائق البريطاني أوليفر بيرمان، المدعوم من فيراري.
وسيصبح ساوبر الفريق الخاص بشركة أودي في 2026. وقال هولكنبرج، الذي قاد لفريق ساوبر في 2013: «فرصة المنافسة باسم أودي أمر في غاية الخصوصية، فعندما يدخل صانع ألماني «فورمولا 1» بهذا الحماس والإصرار، فإنها تكون فرصة فريدة من نوعها، تمثيل فريق شركة مصنعة لسيارة بهذا الاسم، تستخدم وحدة طاقة صنعت في ألمانيا هو شرف كبير لي».
ورحب أندرياس سيدل، مسؤول رياضات السيارات في ساوبر، ورئيس فريق أودي مستقبلًا، بالتعاقد مع مواطنه هولكنبرج، ووصف بأنه خطوة مهمة في تطوير الفريق ومشروع أودي في «فورمولا 1».
وأضاف سيدل: «مباشرة من البداية ظهر اهتمام مشترك كبير ببناء علاقة طويلة الأمد بيننا. نيكو صاحب شخصية قوية، وما قدمه على المستويين الاحترافي والشخصي سيساعدنا في تحقيق التقدم بتطوير السيارة وتشكيل الفريق».
وأحرز هولكنبرج أربعًا من خمس نقاط حصل عليها هاس، خلال الموسم الحالي. ويقود الدنمركي كيفن ماجنوسن لهاس، إلى جانب هولكنبرج، الموسم الجاري.
وفاز هولكنبرج بسباق 24 ساعة للقدرة والتحمل مع بورشه في 2015، عندما كان سيدل مسؤولًا عن الفريق، وعاد إلى «فورمولا 1» في 2023، بعد ثلاثة أعوام من عدم القيادة بصورة منتظمة.
وشارك هولكنبرج في 208 سباقات في «فورمولا 1» دون الصعود لمنصة التتويج، وهو رقم قياسي يتوق كثيرًا للتخلص منه.
وقال آياو كوماتسو، رئيس فريق هاس: «أود أن أوجه الشكر إلى نيكو على ما قدمه من إسهامات مع الفريق خلال فترة وجوده هنا معنا. كان عضوًا فاعلًا في الفريق وشخصًا استمتعنا كثيرًا بالعمل معه، كما أن خبرته وملاحظاته شكلت أهمية كبيرة بالنسبة لنا على مستوى تحسين أدائنا بصفة عامة، وهو ما يتضح كثيرًا من خلال أدائه في التجارب التأهيلية والسباقات الموسم الجاري. يتبقى الكثير من السباقات في العام الحالي، لذا نتطلع للاستمرار في الاستفادة من خبراته خلال ما تبقى من موسم 2024».