|


بعد إقصاء كوريا.. مدرب إندونيسيا واثق من بلوغ الأولمبياد

شين تاي يونج، مدرب منتخب إندونيسيا الأولمبي لكرة القدم (أرشيفية)
الدوحة ـ الألمانية 2024.04.26 | 03:36 pm

أوضح شين تاي يونج، مدرب منتخب إندونيسيا الأولمبي لكرة القدم، أنه كان واثقًا من قدرة الفريق على بلوغ الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الآسيوية تحت 23 عامًا.
وصعد المنتخب الأندونيسي الأولمبي إلى المربع الذهبي في البطولة القارية الجارية حاليًا في قطر، عقب فوزه بركلات الترجيح 11ـ10 على كوريا الجنوبية في وقت متأخر، الخميس، بدور الثمانية للمسابقة.
وكان الوقتان الأصلي والإضافي انتهيا بالتعادل 2ـ2، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمصلحة إندونيسيا، ليواصل مسيرته في البطولة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس، الصيف الجاري.
وضرب منتخب إندونيسيا موعدًا في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة الأخضر السعودي وأوزبكستان، التي تجرى في وقت لاحق، الجمعة. وقال شين في تصريحاته، التي أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، الجمعة: «طلبت من اللاعبين أن يثقوا بي وأن يسيروا خلفي، نحن قادرون على بلوغ النهائي، وأنا أعتقد أن الثقة، التي منحتها للاعبين جعلتهم قادرين على الوصول إلى هذه المرحلة».
وأردف: «كرة القدم الإندونيسية في مرحلة صعود، وهي تتطور، والآن أنا واثق أنه بغض النظر عن هوية الفريق، الذي سنقابله، فإننا سنكون قادرين على المنافسة».
وأضاف: «إيرناندو آري، وريزكي ريدو، وبراتاما أرهان، كل هؤلاء اللاعبين، وغيرهم، كانوا معي منذ أربعة أعوام، أنا أعرفهم جيدًا، والشيء الوحيد، الذي كنت بحاجة لمنحهم إياه، هو الحافز، وإذا نجحت بذلك، فإنه لن يكون عندي شك في قدرتهم على تحقيق نتيجة جيدة الليلة».
وشدد: «استعداداتنا للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية تسير بشكل جيد، وعلى صعيد تصفيات كأس العالم فإن هدفي هو خوض مباراتين جيدتين في يونيو المقبل، والتأهل للدور الثالث، تابعونا حيث سنحاول تقديم عمل جيد».
يذكر أن المنتخبات الثلاثة الأوائل في البطولة ستصعد إلى الأولمبياد مباشرة، فيما يلعب صاحب المركز الرابع الملحق المؤهل للدورة مع منتخب غينيا، صاحب المركز الرابع بكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، التي جرت في المغرب العام الماضي.