|


الأهلي والترجي إلى نهائي أبطال إفريقيا

الفلسطيني وسام أبو علي، مهاجم الأهلي، يحتفل بتسجيل الهدف الثاني لفريقه في مرمى مازيمبي خلال مباراتهما على ملعب القاهرة الدولي، الجمعة (الفرنسية)
القاهرة ـ الرياضية 2024.04.27 | 12:40 am

تأهل فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، والترجي التونسي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا عقب فوز الأول على ضيفه مازيمبي الكونغولي 3ـ0، وانتصار الثاني على مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي 1ـ0، الجمعة، في إياب الدور قبل النهائي من البطولة.
وتقدَّم الأهلي بهدفٍ نظيفٍ، أحرزه محمد عبد المنعم في الدقيقة 68، وأضاف وسام أبو علي الثاني «83»، واختتم أكرم توفيق أهداف الفريق في الدقيقة الـ 12 من الوقت بدل الضائع.
وكانت مباراة الذهاب، التي جرت في الكونغو، انتهت بالتعادل السلبي، ليصعد الأهلي إلى المباراة النهائية للمرة الـ 17 في تاريخه، فائزًا بمجموع الذهاب والإياب 3ـ0.
في حين بلغ الترجي التونسي النهائي الإفريقي بعد أن كرَّر فوزه 1ـ0 على صن داونز في بريتوريا، ليتفوَّق 2ـ0 في مجموع مباراتي قبل النهائي.
وسيلعب الترجي، الذي ضَمِنَ بلوغ كأس العالم للأندية الموسَّعة عام 2025، أمام الأهلي المصري، حامل اللقب في النهائي.
وسجل رائد بوشنيبة هدف فوز الضيوف في الدقيقة 57 بتسديدةٍ منخفضةٍ، خدعت رونوين ويليامز، حارس ماميلودي صن داونز.
وتوقفت المباراة بعد نحو 20 دقيقةٍ من البداية بسبب عاصفةٍ رعديةٍ، تسبَّبت في قطع الكهرباء عن بعض أجزاء الملعب، وطلب الحكم من لاعبي الفريقين التوجُّه إلى مقاعد البدلاء قبل الدخول إلى غرفة تبديل الملابس بسبب الظروف المناخية، وهطول الأمطار بغزارةٍ. وبعد نحو ساعةٍ من توقف المباراة، عاد اللاعبون إلى أرض الملعب.