|


أرتيتا يلجأ إلى فينجر من أجل حسم الدوري

الإسباني ميكيل أرتيتا يتفاعل مع مباراة فريقه أمام تشيلسي على ملعب الإمارات في لندن، ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز في 23 أبريل 2024 (الفرنسية)
لندن ـ رويترز 2024.04.27 | 12:45 pm

كشف الإسباني ميكل أرتيتا، مدرب فريق أرسنال الأول لكرة القدم، قبل المباراة خارج ملعبه أمام توتنهام هوتسبير، الأحد، عن أنه حصل على نصائح من سلفه الفرنسي أرسين فينجر، بينما يسعى النادي اللندني للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 20 عامًا.
والفوز على الجار اللندني يمكن أن يعزز آمال فريق أرتيتا في حسم اللقب الموسم الجاري.
وينفرد أرسنال بصدارة الترتيب متفوقًا بنقطة وحيدة على مانشستر سيتي، حامل اللقب، الذي سيواجه نوتنجهام سيتي في موعد متأخر، الأحد، وله مباراة مؤجلة.
وخلال 22 عامًا على رأس الجهاز الفني في أرسنال، قاد فينجر الفريق للفوز بلقب الدوري الأول ثلاث مرات في مواسم 1997ـ1998، و2001ـ2002، و2003ـ2004، الذي كان موسمًا مميزًا.
وحافظ أرسنال على سجله خاليًا من الهزيمة طوال موسم الدوري في 2003ـ2004، وانتزع اللقب بعد التعادل 2ـ2 في قمة شمال لندن على ملعب توتنهام.
وقال أرتيتا: «لقد تحدثت إلى فينجر بضع مرات.. وناقشنا بعض المواضيع عن كيفية فوز النادي بالدوري والمراحل الأخيرة من الموسم.. كان فينجر يتحدث عن هذه الأمور عندما كنت لاعبًا.. خلال هذه المراحل من الموسم، أي النهاية، والأمر يتعلق بكيفية الوصول إلى سبل الفوز في المباريات.. وهناك عدة طرق مختلفة لتحقيق ذلك عندما تنظر إلى كيفية فوزهم بالألقاب».
وأضاف: «كيفية فوزهم بمباريات محددة بفوارق ضئيلة جدًا جدًا.. دائمًا كان هو يتحدث عن ذلك.. عن الفوارق الهامشية، وكيفية استغلال الفرص للحسم».
ويحتل توتنهام المركز الخامس، ولم يلعب أي مباراة طوال أسبوعين، ويطمح للحصول على المركز الرابع، والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل.
وبعد مباراة توتنهام، سيلتقي أرسنال مع بورنموث، ومانشستر يونايتد، وإيفرتون.