|


كين يستهدف تحطيم رقم «ليفا»

هاري كين، مهاجم فريق بايرن ميونيخ الأول لكرة القدم، السبت، يحتفل مع زملائه بهدفه أمام آينتراخت في الدوري (الفرنسية)
ميونيخ ـ رويترز 2024.04.28 | 12:42 pm

يتطلع الإنجليزي المخضرم هاري كين، مهاجم فريق بايرن ميونيخ الأول لكرة القدم، إلى تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد بالدوري الألماني، المسجل باسم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بعد أن هزّ الشباك مرتين في فوز فريقه «2ـ1» على آينتراخت فرانكفورت، السبت.
وأحرز كين «30 عامًا» هدفًا بكل شوط في شباك فرانكفورت، ليرفع رصيده إلى 42 هدفًا في جميع المنافسات، الموسم الجاري، بينما زاد رصيده الشخصي عن 400 هدف في المستوى الأول على صعيد الأندية والمنتخب.
وفي الدوري الألماني، الموسم الجاري، أحرز كين 35 هدفًا في 31 مباراة حتى الآن، أي أقل بخمسة أهداف من الرقم القياسي في البطولة، وهو 41 هدفًا، الذي سجله ليفاندوفسكي موسم 2020ـ2021.
وردًا على سؤال حول إمكانية التفوق على الرقم القياسي للأهداف مع تبقي ثلاث مباريات لفريقه في الموسم الحالي، قال كين: «هذا ممكن.. لكني بحاجة إلى دفعة بالتأكيد».
وأضاف كين: «ربما يتعين علي إحراز بعض الأهداف، الأسبوع المقبل... الأمر يعتمد بالطبع على المباريات القليلة المتبقية.. وكان من الجيد الإضافة للرصيد اليوم بهدفين ومساعدة الفريق».
ويلتقي بايرن مع ضيفه ريال مدريد الإسباني في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء المقبل، قبل أن يحل ضيفًا على شتوتجارت في الدوري الألماني، السبت.