|


«هاتريك» الكعبي يقرّب أولمبياكوس من نهائي «كونفرنس ليج»

المغربي أيوب الكعبي لاعب أولمبياكوس يحتفل بعد تسجيله الهدف الثالث لفريقه من ركلة جزاء خلال مباراة الذهاب في نصف نهائي الدوري الأوروبي، أمام أستون فيلا الإنجليزي، الخميس (أسوشيتد برس)
برلين ـ الألمانية 2024.05.03 | 12:46 am

وضع فريق أولمبياكوس اليوناني الأول لكرة القدم، قدمًا في المباراة النهائية ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم «كونفرنس ليج»، وذلك عقب فوزه الكبير على مضيفه أستون فيلا الإنجليزي 4-2، الخميس، في ذهاب الدور نصف النهائي من البطولة.
ويدين أولمبياكوس بالفضل في الفوز إلى المغربي أيوب الكعبي، الذي سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» في الدقائق 16 و29 و56 «ركلة جزاء»، فيما أضاف زميله سانتياجو هيزي الهدف الرابع في الدقيقة 67.
على الجانب الآخر، سجل أولي واتكينز هدفًا لأستون فيلا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول، فيما سجل موسى ديابي الهدف الثاني في الدقيقة 52.
وفي مباراة أخرى بالدور ذاته، فاز فيورنتينا الإيطالي على ضيفه كلوب بروج البلجيكي 3-2.
وتقدم فيورنتينا في الدقيقة الخامسة عن طريق ريكاردو سوتيل، قبل أن يدرك هانز فانكين التعادل لكلوب بروج في الدقيقة 17.
وفي الدقيقة 37 سجل أندريا بيلوتي الهدف الثاني لفيورنتينا، قبل أن يدرك الفريق البلجيكي التعادل مرة أخرى عن طريق تياجو في الدقيقة 63.
وبينما تتجه المباراة للتعادل، سجل مبالا نزولا الهدف الثالث لفيورنتينا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني.
وأكمل كلوب بروج المباراة بعشرة لاعبين، وذلك بعد طرد رافائيل أونيدكا في الدقيقة 61.
وتلعب مباريات الإياب للدور نصف النهائي الخميس المقبل.