|


نهاية الموسم.. هوساوي يودّع الملاعب

عمر هوساوي، مدافع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يركض برفقة عدد من زملائه، في إحدى الحصص التدريبية الأخيرة قبل إصابته (أرشيفية)
جدة -الرياضية 2024.05.03 | 07:47 pm

يودِّع عمر هوساوي، مدافع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، الملاعب بنهاية الموسم الجاري، وفق ما أبانته لـ «الرياضية» مصادرُ خاصَّةٌ.
ويعاني المدافع، البالغ 38 عامًا، التهابًا في عظمة الساق، ولن يتمكَّن بسببه، طبقًا للمصادر، من خوض أي مباراةٍ أخرى قبل اعتزاله اللعب.
وكان النادي الغربي، أعلن عبر حساباته في منصات التواصل الاجتماعي تشخيص إصابة اللاعب، قبيل مواجهة الهلال الأخيرة ضمن الدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين.
وأكدت المصادر حاجته إلى راحةٍ لمدة شهرين حتى يتعافى من إصابته، ما يعني انتهاء موسمه.
وحظي هوساوي بمسيرةٍ احترافيةٍ طويلةٍ، بدأت من محطة نادي الوشم في محافظة شقراء عام 2008.
وبعد تمثيل الوشم موسمًا واحدًا، انتقل إلى الشعلة في محافظة الخرج، ودافع عن شعاره عامين، قبل أن يحطَّ رحاله في النصر العاصمي الذي أمضى بين صفوفه المدة الأطول عبر مشواره.
ولعب هوساوي لـ «الأصفر» تسعة أعوامٍ، ثم حوَّل وجهته إلى جدة منضمًا إلى الاتحاد صيف 2020.
وعلى مدى أربعة مواسم مع «النمور»، لعب ما يزيد عن 70 مباراةً، وسجّل هدفًا واحدًا، وصنع مثله.
وعلى الصعيد الدولي، ارتدى اللاعب ألوان المنتخب السعودي الأول في 47 مباراةً، أولاها 2013، وآخرها 2019، وأحرز ثلاثة أهدافٍ.
وخلال مسيرته، حصد المدافع لقب دوري المحترفين أربع مرَّاتٍ، ثلاثٌ منها مع النصر، والأخيرة بشعار الاتحاد، وفاز بالسوبر السعودي مرَّةً واحدةً برفقة كلٍّ منهما، كما تُوِّج مع الأصفر العاصمي بكأس ولي العهد.