|


شتوتجارت يقسو على البافاري

المهاجم الكونغولي سيلاس يسجل الهدف الثالث لشتوتجارت في مرمى بايرن ميونيخ، السبت (الفرنسية)
برلين ـ الفرنسية 2024.05.04 | 07:47 pm

أشعل فريق شتوتجارت الألماني الأول لكرة القدم فتيل الصراع على وصافة الدوري مع ضيفه بايرن ميونيخ بتغلبه عليه 3ـ1، السبت، في المرحلة الـ 32.
وافتتح شتوتجارت التسجيل عبر مدافعه السويسري ليونيداس ستيرجيو في الدقيقة 29، لكنَّ البايرن ردَّ بعد ثماني دقائق بواسطة هدَّافه الدولي الإنجليزي هاري كين «37 من ركلة جزاء».
وهذا الهدف الـ 36 لكين في الموسم الجاري معزِّزًا موقعه في صدارة الهدافين بفارق عشرة أهدافٍ أمام أقرب مطارديه الدولي الغيني سيرهو جيراسي، مهاجم شتوتجارت.
وبات كين على بُعد خمسة أهدافٍ من الرقم القياسي في عدد الأهداف في موسمٍ واحدٍ «41» للدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، النجم السابق للبايرن والحالي لبرشلونة الإسباني، وسجَّله 2020ـ2021.
وانتظر شتوتجارت إلى الدقيقة 83 للتقدُّم مجددًا عبر الكوري الجنوبي وو ييونج جيونج، لاعب الوسط، قبل أن يوجِّه المهاجم الكونغولي الديمقراطي سيلاس الضربة القاضية للفريق البافاري بتسجيله الهدف الثالث «90+3».
واستعاد شتوتجارت نغمة الانتصارات بعد تعادلٍ وخسارةٍ، وردَّ الدين لمنافسه عقب سقوطه أمامه بثلاثيةٍ نظيفةٍ ذهابًا، وزاد حظوظه في إنهاء الموسم في الوصافة للمرة الأولى منذ 2003، والخامسة في تاريخه بعد 1935 و1953 و1979.
وعزَّز الفريق موقعه في المركز الثالث برصيد 67 نقطةً، وبات على بُعد أربع نقاطٍ من تخطي عدد النقاط القياسي الذي حققه في دوري النخبة «70» حين توِّج بطلًا موسم 2006ـ2007.
كذلك قلَّص الفارق إلى نقطتين عن بايرن، الذي تلقَّى ضربةً موجعةً قبل رحلته إلى مدريد، العاصمة الإسبانية، الأربعاء، لمواجهة ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا «2ـ2 ذهابًا في ميونيخ».
وتعرَّض البافاري لضربةٍ موجعةٍ بإصابة مدافعه الدولي البرتغالي رافائيل جيريرو في الدقيقة 17، واضطر مدربه توماس توخيل إلى الدفع بليون جوريتسكا مكانه بعد أن أراحه في بداية المباراة على غرار الجناح لوروا سانيه، والمدافع الدولي المغربي نصير مزراوي قبل أن يدفع بهما في الشوط الثاني.