|


دورتموند يكتسح أوجسبورج بخماسية

ماركو رويس يحيي الجماهير بعد تسجيله هدف دورتموند الرابع في مرمى أوجسبورج
برلين ـ الفرنسية 2024.05.04 | 07:49 pm

اكتسح فريق بوروسيا دورتموند الألماني الأول لكرة القدم شباك ضيفه أوجسبورج بخمسة أهداف في مباراتهما، السبت، لحساب الجولة الـ 32 من الدوري المحلي.
وحسم دورتموند نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله رباعية تناوب عليها يوسوفا موكوكو «4 و29»، الهولندي دونيال مالين «20»، وماركو رويس «34»، قبل أن يضيف فيليكس نميتشال الهدف الخامس في الدقيقة «64». وأحرز السويسري روبن فارجاس الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة «32».
ووجّه بوروسيا دورتموند إنذارًا شديد اللهجة إلى مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، قبل مواجهتهما الثلاثاء المقبل في إياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، علمًا أنه فاز 1ـ0 ذهابًا الأربعاء الماضي.
وخاض دورتموند المباراة في غياب 7 أساسيين أراحهم المدرب إيدين تيرزيتش، قبل رحلته إلى باريس، بينهم الإنجليزي جايدون سانشو، كريم أدييمي، يوليان براندت، ونيكلاس فولكروج.
ورفع دورتموند رصيده إلى 60 نقطة في المركز الخامس مقابل 63 للايبزيج.
وضمن فولفسبورج بقاءه بفوزه المستحق على ضيفه دارمشتات، صاحب المركز الأخير وأول الهابطين بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها النمساوي باتريك ويمر «8»، الدنماركي يوناش فيند «11»، والتشيكي فاتشلاف تشيرني «90+3».
ورفع الفريق رصيده إلى 37 نقطة في المركز الـ 12، بينما تجمد رصيد دارمشتات عند 17 نقطة.
من جهة أخرى، تعادل فيردر بريمن مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 2ـ2، وسجَّل له لنيك فولتمادي «45 و64» فيما وقع على أهداف الضيوف روبين هاك «8» وفلوريان نيوهاوس «90+1».
ورفع بريمن رصيده إلى 38 نقطة في المركز العاشر مقابل 33 لمونشنجلادباخ الـ 13 المهدد بالتراجع في حال فوز أونيون برلين على بوخوم، الأحد.