|


«النيران الصديقة» تحبط ميلان

الفرنسي أوليفيه جيرو، لاعب فريق ميلان الأول لكرة القدم، يهدر كرةً أمام مرمى جنوى، الأحد (الأوروبية)
روما ـ الفرنسية 2024.05.05 | 10:05 pm

فشل فريق ميلان الأول لكرة القدم في تحقيق الفوز للمباراة السادسة تواليًا، على الصعيدين المحلي والقاري، بتعادله مع ضيفه جنوى 3ـ3 بعد أن كان متقدمًا حتى الدقيقة 87 قبل أن يتلقَّى هدفًا بالنيران الصديقة، الأحد، ضمن المرحلة الـ 35 من الدوري الإيطالي.
ودخل فريق المدرب ستيفانو بيولي اللقاء على خلفية خروجه من ربع نهائي «يوروبا ليج» على يد منافسه المحلي روما بالخسارة أمامه ذهابًا 0ـ1، وإيابًا 1ـ2، فيما تعادل مرتين بالدوري أمام ساسوولو 3ـ3، ويوفنتوس 0-0، إلى جانب تعرُّضه لخسارةٍ مؤلمةٍ أمام جاره اللدود إنتر 1ـ2، ما سمح للأخير بحسم اللقب.
ولم تكن البداية موفَّقةً لميلان إذ وجد نفسه متأخرًا في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاءٍ، تسبَّب فيها الإنجليزي فيكايو توموري، ونفذها ماتيو ريتيجي بنجاحٍ.
وانتظر الفريق حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لإدراك التعادل برأسيةٍ من أليساندرو فلورنتسي بعد عرضيةٍ من النيجيري صامويل شوكويزي «45».
واستعاد جنوى التقدُّم في مستهل الشوط الثاني عبر الغاني كايلب إيكوبان بكرةٍ رأسيةٍ بعد عرضيةٍ من فولياكو «48»، وعادلَ ميلان النتيجة مجددًا في الدقيقة 72 بهدفٍ رأسي من ماتيو جابيا، الذي وصلته الكرة من فلورنتسي إثر ركلةٍ ركنيةٍ.
ولم ينتظر ميلان طويلًا ليتقدَّم للمرة الأولى في اللقاء بفضل أوليفيه جيرو «75»، لكنْ سيئ الحظ تياو حرم فريقه من نقطتين حين حوَّل الكرة في شباكه قبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت الأصلي إثر عرضيةٍ من النروجي مورتن ثورسبي.