|


أمير عزمي: أتمنى هزيمة الأهلي

حوار: أمل إسماعيل 2024.05.09 | 01:25 am

بدايته مع الكرة كانت في أحد الأحياء الشعبية في القاهرة العاصمة المصرية، ولأنه من أسرة عاشقة للزمالك، قرر التسجيل في القطب الثاني الأشهر على مستوى كرة القدم المصرية بعد الأهلي، وفي 2005 انطلقت رحلته الاحترافية الخارجية مع باوك سالونيكا اليوناني، وبعد مضي موسمين، قرر العودة إلى الملاعب العربية، فوقع لنادي الشباب 2008، لكن التجربة لم ترضِ غروره، فقرر الاحتراف في الدوري القبرصي مع أنورثوسيس فاماغوستا، وفي 2009 فكر في تجربة نادٍ مصري جديد ممثلة في حرس الحدود، ومنها الى التعاون 2011، ليختتم حياته الكروية في مصر المقاصة.
ضيف «الرياضية» المصري أمير عزمي، لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم السابق، الذي تحدث عن رحلته في الملاعب، وأمنياته بفوز الليث العاصمي على الأهلي في قمة الجولة 31 من دوري روشن السعودي السبت المقبل.



01
كيف ترى مواجهة فريقك السابق الشباب أمام الأهلي السبت؟
مباراة صعبة بكل تأكيد، لن تكون سهلة على الفريقين، الشباب في تحسن مع البرتغالي فيتور بيريرا المدرب الجديد ومن الممكن أن يكسب المباراة، وكذلك الأهلي الذي قدم مستوى مميزًا أمام الهلال، كانوا قريبين من تحقيق الفوز.
02
هل ستساند الشباب ضد الأهلي؟
نعم بكل تأكيد أتمنى فوز الشباب، الجميع يعلم أنني مثلت هذا الفريق وارتديت شعاره.
03
ماذا يحتاج الشباب للفوز؟
يحتاج فقط إلى التركيز 90 دقيقة حتى يكسب الأهلي.
04
ماهي مشكلة الشباب؟
الشباب عانى من التغيرات الإدارية الكثيرة، وهو يعاني من عدم الاستقرار، في حين كان الشباب خلال الفترة التي لعبت فيها أفضل مع لاعبين صغار مثل أبناء عطيف ومجرشي، وشهد استقرارًا فنيًا من خلال تصعيد لاعبين الفئات السنية.
05
ارتديت شعار التعاون..كيف شاهدت مستواه هذا الموسم؟
فريق التعاون يسير بخطوات ثابتة ومدروسة، يصعد خطوة بخطوة، لعبت برفقتهم كانوا صاعدين واليوم التعاون أصبح فريقًا مرعبًا أمام أي منافس، يملكون خطة ونظامًا وهذا سبب الاستقرار.
06
تبقى للهلال المتصدر نقطة وحيدة لحسم اللقب وقبل النهاية بأربع جولات.. هل هو قادر على حسمها من الجولة المقبلة؟
نعم الهلال فريق يملك الثبات في الجهاز الفني، وأكثر نادٍ مستقر وهو قريب من حسم لقب الدوري.
07
كيف تابعت دوري روشن السعودي هذا الموسم.؟
حقيقة، دوري روشن السعودي، اختلف كثيرًا جدًا والإمكانات والملاعب باتت أفضل والإخراج رائع، ونوعية اللاعبين الذين يتم استقطابهم على مستوى عالٍ ولاعبين صغار السن، دوريكم قوي ويعد من أقوى دوريات المنطقة والعالم أيضًا.
08
ماذا ينقصه؟
بعض الفرق فقط، التي لا تملك بطولات، تحتاج إلى دعم جماهيري من أجل أن تتساوى بالحضور الجماهيري مع معظم الفرق السعودية صاحبة الحضور الجماهيري القوي جدًا.
09
هل تعتقد أن العقود العالية سبب احتراف اللاعبين في دوري روشن أم أن المستوى بات قويًا وسببًا مباشرًا للاحتراف فيه؟
في السابق الدوري السعودي هدف مادي لمعظم اللاعبين، أما اليوم فأصبح هدف فني قبل المادي، ولأي لاعب ونجم في العالم.
10
هل لديك صداقة مستمرة حتى اليوم مع من زاملتهم؟
لازلت أتواصل مع العراقي نشأت أكرم، الذي زاملني خلال فترة احترافي في الشباب.
11
مباراة لا تنساها في الدوري السعودي؟
خلال فترة احترافي مع التعاون كانت لدي مباريات أكثر وأفضل من الشباب، ولا أنسى مباراتي مع الشباب ضد النصر، ومع التعاون ضد الشباب التي كسبناها برباعية، وأيضًا مع التعاون أمام الرائد 1ـ0.
12
من هو أفضل لاعب مصري احترف في الدوري السعودي؟
اعتقد أنه محمد عبد الشافي في النادي الأهلي.
13
وحاليًا من الأميز؟
أحمد حجازي، قائد فريق الاتحاد، مدافع رائع، ليس من السهل أن يحصل لاعب على شارة القيادة، ومع ذلك «الحاجز» استحقها، وطارق حامد جيد جدًا وأنا دربته في الزمالك، والاتحاد تأثر بخروجه، الآن يقدم مستوى جيدًا مع ضمك، وكذلك محمد شريف.
14
لاعب مصري يستحق اللعب في الدوري السعودي؟
إمام عاشور ومحمود عبد المنعم كهربا من الأهلي، ومحمود حمدي الونش وأحمد سيد زيزو من الزمالك.