|


أنشيلوتي: السحر قاد الريال إلى نهائي أوروبا

الإيطالي كارلو أنشيلوتي والبلجيكي تيبو كورتوا يحتفلان، الأربعاء، بالفوز على البايرن وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد (الفرنسية)
مدريد ـ رويترز 2024.05.09 | 12:00 pm

عدَّ كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، نجاح الأبيض الإسباني في دوري أبطال أوروبا «أمرًا ساحرًا» بعد الفوز على بايرن ميونيخ الألماني 2ـ1 في إياب قبل النهائي، الأربعاء.
ومنح هدف ألفونسو ديفيز في الشوط الثاني على ملعب سانتياجو برنابيو بايرن التقدم 3ـ2 في مجموع المباراتين، قبل أن يسجل البديل خوسيلو هدفين متأخرين، ليقود ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة منذ موسم 2013ـ2014.
وقال أنشيلوتي للصحافيين: «لقد حدث ذلك مرةً أخرى. لأنه حدث مراتٍ عدة، هو الآن شيءٌ لا يمكن تفسيره. لقد حدث ذلك مجددًا بفضل الجماهير التي تدفعنا، والملعب الذي يساعدنا، والأجواء الرائعة، واللاعبين الذين لا يتوقفون أبدًا عن الإيمان بقدرتهم على فعل ذلك. إنه شيءٌ سحري، ولا يوجد تفسيرٌ لذلك».
وأثنى المدرب على خوسيلو لتأثيره في الفريق، وعلى احترافيته على الرغم من قضائه معظم الموسم على مقاعد البدلاء.
وذكر الإيطالي: «إنه انعكاسٌ رائعٌ، لأنه لاعبٌ أسهم كثيرًا الموسم الجاري حتى لو لم يلعب عديدًا من الدقائق. إنه انعكاسٌ مثالي لماهية هذا الفريق. اللاعبون الذين يسهمون كثيرًا الموسم الجاري دون فقدان الثقة إذا لم يلعبوا، وفكرة أنهم يمكنهم تقديم شيءٍ للفريق».
ويواجه ريال مدريد، الذي توِّج بالفعل بلقب الدوري الإسباني، بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا، 1 يونيو المقبل.