|


هيلمان: وضعنا جيد.. ونركز على أهدافنا

البرازيلي أودير هيلمان، مدرب فريق الرياض الأول لكرة القدم، خلال المؤتمر الصحافي بعد نهاية لقاء التعاون، الخميس (صورة خاصة بـ«الرياضية»)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.05.09 | 09:29 pm

شدَّد البرازيلي أودير هيلمان، مدرب فريق الرياض الأول لكرة القدم، على أن فريقه سيقاتل حتى الرمق الأخير من أجل تحقيق هدف البقاء في دوري روشن السعودي، مبديًا في الوقت ذاته رضاه عن التعادل السلبي مع التعاون ضمن منافسات الجولة الـ 31.
وقال هيلمان، في المؤتمر الصحافي بعد نهاية المباراة، الخميس: «المباراة كانت صعبة أمام صاحب المركز الرابع، ونجحنا في الحصول على 4 نقاط خلال مواجهتين مع التعاون».
وعزا مدرب الرياض عدم ظهور فريقه بمستوى مأمول إلى الأجواء الحارة وأرضية الملعب، لكنه رأى أن فريقه أصبح في وضع جيد بعد أن حصد 5 نقاط في آخر ثلاثة لقاءات.
وأوضح هيلمان: «من آمن بحصول الرياض على النقاط الخمس؟، فقط أنا واللاعبون والموجودون في النادي، ويجب أن نحصل على النقاط ونركز على أهدافنا».
وعن أهمية المواجهة المقبلة أمام الحزم، ردَّ المدرب البرازيلي قائلًا: «الحزم سيلعب ضد الهلال، ربما يفوز باللقاء وتصبح فرصه أكبر، أو يتعادل وتقل فرصه، لكن إذا خسر فلديه مشكلات كبيرة، أعرف مثل هذه المباريات. لكن الحزم سيقاتل بكل قوته، ويجب أن نحضر للحزم ذهنيًّا بشكل قوي، وأن نلعب مباراة قوية للحصول على النقاط الثلاث».
وعن خروج فريقه بشباك نظيفة للمرة الأولى في العام الجاري، أجاب هيلمان: «بالتاكيد أمر مهم، والتوازن مهم في كرة القدم، والتنظيم الدفاعي مهمة المدرب أكثر من أي شخص آخر، ولكن في الشق الهجومي اللاعبون هم من يصنعون الفارق».
وتابع هيلمان: «الفريق تطوّر كثيرًا في الشقين الدفاعي والهجومي، رغم أنه واجه الكثير من الصعوبات، ومنها أنه خاض بعض المباريات بثلاثة لاعبين أجانب فقط، ويجب علينا أن ننظر للأمور بواقعية».