|


أولمبياكوس يلحق بفيورنتينا إلى نهائي المؤتمر

أيوب الكعبي لاعب أولمبياكوس يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه خلال مباراة إياب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، أمام أستون فيلا، الخميس (أسوشيتد برس)
برلين - الألمانية 2024.05.10 | 12:41 am

ضرب فريق أولمبياكوس اليوناني الأول لكرة القدم، موعدًا مع فيورنتينا الإيطالي في نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على ضيفه أستون فيلا الإنجليزي 2-0، في إياب الدور نصف النهائي من البطولة.
وكان أولمبياكوس فاز ذهابًا في إنجلترا 4-2، ليتأهل للنهائي متفوقًا بنتيجة 6ـ2 في مجموع المباراتين، ويلتقي مع فيورنتينا الإيطالي، الذي تعادل الأربعاء مع كلوب بروج البلجيكي 1-1، ليتأهل فائزًا 4-3 بمجموع المباراتين، عقب فوزه ذهابًا في إيطاليا 3-2.
وسيواجه أولمبياكوس، فريق فيورنتينا الإيطالي الذي صعد لنهائي نسخة الموسم الماضي قبل خسارته أمام وست هام الإنجليزي1-2، وجاء فوزه على أستون فيلا ليقضي على آمال الأندية الإنجليزية بتتويج أحد ممثليها في البطولات القارية بلقب في الموسم الجاري.
وسجل المغربي أيوب الكعبي الهدف الأول للفريق اليوناني في الدقيقة العاشرة، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 78.
وبات الكعبي هداف نسخة الموسم الجاري من دوري المؤتمر الأوروبي، برصيد عشرة أهداف، لينفرد بصدارة هدافي المسابقة قبل المباراة النهائية التي تلعب 29 مايو الجاري في أثينا اليونانية.