|


الرئيسية / انفوجرافيك

يونايتد يخطط على نجم الـ 105 ملايين

ترجمة: بهاء الدين فرح 2024.05.10 | 02:59 pm
يستعد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لتقديم عرض مبدئي، مقابل خدمات البرتغالي جواو نيفيز، لاعب وسط فريق بنفكيا الأول لكرة القدم، الذي لديه شرط جزائي بـ 105 ملايين جنيه إسترليني، ليكون بديلًا عن البرازيلي كاسيميرو، الذي اقتربت رحلته القصيرة مع الشياطين الحمر على النهاية.
وانضم كاسيميرو «32 عامًا» ليونايتد في أغسطس 2022، مقابل 60 مليونًا، بعد مسيرة ناجحة مع ريال مدريد الإسباني منذ 2015، توج خلالها بـ 18 لقبًا في كل البطولات المحلية والقارية، ومنها 5 في دوري الأبطال، وظهر بشكل جيد، وساعد فريقه على حصد كأس الرابطة، بخلاف الموسم الجاري حيث كان بعيدًا عن مستواه تمامًا.
وارتبط كاسيميرو، الذي يتقاضى 375 ألف جنيه أسبوعيًا، بالانتقال إلى دوري روشن السعودي، لكن الأداء الباهت الذي ظهر عليه في الخسارة الأخيرة برباعية نظيفة أمام كريستال بالاس، الجولة الماضية من الدوري الممتاز، ربما يعجل برحيله، بل إن جيمي كارجار أسطورة ليفربول دعاه للاعتزال خلال تحليله المباراة.
ووفقًا لصحيفة «ريكورد» البرتغالية فإن النادي الإنجليزي يخطط لجس نبض بنفيكا حيال التعاقد مع موهبته الصاعدة، من أجل تجديد دماء تشكيلة الفريق حسبما يرغب جيم راتكليف، الشريك الجديد في والمسؤول من عمليات كرة القدم، حيث يرتبط اللاعب «19 عامًا» بشرط جزائي يبلغ 105 ملايين، وهو المبلغ نفسه الذي رحل بموجبه نجمه الأرجنتيني إينزو فيرنانديز إلى تشيلسي في يناير 2023، لكن ربما سيحاول يونايتد الحصول عليه بسعر أقل.
ورغم وجود لاعب آخر في بنفيكا ضمن قائمة يونايتد وهو قلب الدفاع أنتونيو نيفيز، الذي كان ضمن تشكيلة البرتغالي في مونديال 2022، إلا أن الأولوية لجواو وفقًا للصحيفة.
من جانبها، أوضحت «ديلي ميل» الإنجليزية، التي نقلت الخبر عن نظيرتها البرتغالية، أن نيفيز يستطيع اللعب في يونايتد بجوار النجم الناشئ كوبي ماينوو «19 عامًا» ما سيوفر للنادي لاعبي خط وسط لعقد من الزمان أو أكثر.
وأضافت أن الدولي نيفيز، الذي شارك للمرة الأولى في دوري الأبطال في سن الـ 18 ضد كلوب براجا في مارس 2023 ضمن إياب دور الـ 16، حيث كان وراء صناعة الهدف الخامس لفريقه «5ـ1»، وهو ما لفت إليه أنظار الكشافين وخاصة بعد فوزه بلقب أفضل لاعب خط وسط في الدوري البرتغالي لأربعة أشهر متتالية.
وذكرت أن تكنيك اللاعب ونضجه كان مثار إعجاب العديد من النجوم ومنهم مواطنه برونو فيرنانديز، قائد يونايتد، الذي أوضح في تصريحات صحافية «أن نيفيز لاعب مميز وطفل مميز.. لديه مستقبل مشرق أينما حل».
يذكر أن نادي بنفيكا درج على بيع لاعبيه بأسعار مرتفعة، خاصة إلى الأندية الإنجليزية، يتقدمهم جواو فيليكس الذي سجل رقمًا قياسيًا بانضمامه إلى أتلتيكو مدريد في 2019 بـ 109 ملايين جنيه، وإنزو فيرنانديز إلى تشيلسي «104» والأوروجوياني داروين نونيز إلى ليفربول «73» وروبين دياش إلى مانشستر سيتي «61».