|


سابقة تاريخية.. الاتحاد يستقبل رباعية في الشوط الأول

لاعبو الاتحاد يعودون إلى دائرة منتصف الملعب تزامنًا مع احتفال لاعبي الاتفاق بهدفهم الثاني، الجمعة، خلال لقاء الفريقين ضمن الجولة الـ 31 من دوري روشن السعودي تصوير: محمد المانع
الرياض ـ أحمد الخلف 2024.05.10 | 10:23 pm

استقبل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم أربعة أهدافٍ خلال الشوط الأول، من لقائه مع الاتفاق الجمعة، في سابقة تاريخية ضمن دوري المحترفين، لكنها المرة الرابعة التي تهتزّ فيها شباكه بأربعة أهدافٍ خلال شوطٍ واحد في إطار المسابقة، التي انطلقت عام 2008.
ودكّ الاتفاق، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، المرمى الاتحادي برباعية في الدقائق 5 و31 من ركلة جزاء و35 و39 وسط استسلام أصحاب الأرض، الذين عجزوا عن الردّ حتى صافرة انتصاف المباراة.
وهذه هي أول مباراةٍ لحساب دوري المحترفين يتلقّى فيها الاتحادُ أربعة أهدافٍ خلال الشوط الأول.
لكنه تلقّى ثلاث رباعيات في الشوط الثاني، واحدة من الهلال في الجولة 4 من دوري 2013- 2014، وأخرى من النهضة في الجولة 9 من الموسم ذاته، وثالثة من النصر في الجولة 25 من دوري 2015- 2016.
وخسر «النمور» مباراتين من الثلاث، 2ـ5 من الهلال و0- 5 من النصر، وتعادل، 4ـ4، مع النهضة.
وأمام الاتفاق، استقبل الفريق هدفًا من الإيفواري سيكو فوفانا، وآخر من الفرنسي موسى ديمبيلي، ثم ثنائية من الكاميروني كارل توكو إيكامبي. ويغيب عن الاتحاد، 15 لاعبًا، كُلّهُم مصابون، بينهم عبد الله المعيوف، حارس المرمى الأساسي، وستة من أجانبه الثمانية، على رأسهم نجما الهجوم الفرنسي كريم بنزيما والمغربي عبد الرزاق حمد الله.