|


الرئيسية / انفوجرافيك

رسميا.. مبابي يودع باريس في حديقة الأمراء

باريس ـ الرياضية 2024.05.10 | 10:16 pm
أعلن الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم، الجمعة، رحيله عن ناديه رسميًا، بعد 7 مواسم، وأن مباراة الأحد ضد تولوز لحساب الجولة الـ 33 في الدوري ستكون الأخيرة له على ملعب حديقة الأمراء، لكن دون أن يكشف عن وجهته التالية.
وكان مبابي «25 عامًا» أبلغ مسؤولي ناديه في فبراير الماضي بنيته الرحيل نهاية عقده الموسم الجاري، دون أن يفصح عن الجهة التي سيلعب لها، لكن التقارير تؤكد أنه في طريقه إلى ريال مدريد الإسباني، الذي كان قريبًا منه قبل عامين.
وظهر كيليان في مقطع فيديو على حسابه في منصة «إكس»، وقال: «عام لي في باريس سان جيرمان، لن أجدد عقدي، ستنتهي مغامرتي خلال أسابيع». وسرد خلال الفيلم عن حبه للنادي الذي احتضنه، وجعل منه ما هو عليه الآن، كما شكر كل المدربين الذين أشرفوا عليه منذ قدومه من موناكو في 2018، وزملائه اللاعبين، كما لم ينسَ العاملين في النادي الذين وصفهم بـ «الجنود المجهولين».
وذكر أنه سيرحل وقلبه ينفطر بالألم، لكن الحياة عبارة عن محطات وتجارب، وستظل محطة باريس عالقة في ذاكرته دائمًا، وسيحرص على مشاهدة كل مبارياته.
وسيتوج باريس سان جيرمان بكأس الدوري في مباراة مبابي الأخيرة، بعد أن توج به رسميًا الأحد قبل الماضي، عندما خسر موناكو أمام مضيفه ليون 2ـ3.
وبعد مباراة الأحد، سيكمل باريس مشواره في الدوري بمواجهتين خارج ملعبه أمام نيس، الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 32، ومتز في 19 مايو الجاري.
وسجل مبابي حتى الآن 43 هدفًا في جميع المسابقات الموسم الجاري، منها 26 في الدوري تصدر بها قائمة الهدّافين.