|


حسرة باريسية واحتفال مدريدي بعد وداعية مبابي

«ما احترمتنا.. الأفضل حسمها.. انتهى المسلسل»

الرياض ـ ضيف الله المرشدي 2024.05.10 | 10:30 pm

حصد فيديو الفرنسي كيليان مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، عبر حسابه في منصة «إكس» للتدوينات القصيرة، الذي أعلن خلاله الرحيل عن نادي العاصمة، أكثر من 25 مليون تفاعلٍ في أول ساعةٍ من بثه.
«الفيديو الوداعي»، تفاعل معه مشجعو ريال مدريد الإسباني بشكلٍ جنوني، مبينين أن انتقاله إلى ناديهم مسألة وقتٍ، منهم سعد الذي كتب: «أهلًا به بين الملوك، إضافة قوية فنية وتسويقية للفريق وللاعب». واتفق معه حسام قائلًا: «سوَّاها بيريز.. أوفى بوعود البناء. حقيقة لا يمكن إنكارها، إنه الرئيس الأفضل تاريخيًّا في حسم الصفقات». وردَّ عليه فهد: «أي أفضل، له 3 سنوات يطارده، كويس لحق عليه».
أمَّا مشجعو باريس، فأبدوا غضبهم من توقيت إعلان الرحيل، وتحديدًا بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، أمام بوروسيا دورتموند الألماني، حيث كتب باريسي: «كلنا نعرف إنك بتمشي لكن التوقيت! ما أظهرت أي احترام أو حب للنادي اللي صنعك للأسف. نهاية الموسم ليست بعيدة، وأعلن على راحتك. غريب». كذلك وصف أنتوني الرحيل بالمحبط قائلًا: «مع الأسف خذلتنا أمام دورتموند، وكل عام تعيد نفس السيناريو والطلبات المزعجة، وأخبار الرحيل. أنت نجم كبير، لا أحد ينكر ذلك، لكن النادي أكبر من الجميع، وسيصنع غيرك». فيما رأى بوب كيولتري، أن مبابي أحد أعظم لاعبي باريس في التاريخ، وعلَّق: «شكرًا لك على كل ما فعلته، كنت لاعبًا مهمًّا جدًّا. سمحت لنا بلعب أول نهائي لدوري أبطال أوروبا. أحد أعظم اللاعبين الذين عرفهم نادينا».
وبعيدًا عن الفرحة المدريدية والحسرة الباريسية، عبَّر محايدون عن فرحهم بالإعلان، مبينين أن مسلسل مبابي والريال انتهى بعد مرَّاتٍ عدة من تداوله، مثل أبو سعد، الذي قال: «ألف ألف مبروك، انتهت الحكاية. أنا مبسوط. لو يعتزل، الأهم عندي ما أشوف أخباره كل صيف على الفاضي». واتفق معه سعود كاتبًا: «الحلقة الأخيرة من المسلسل في الميركاتو. طفشونا كل صيف، وفي الأخير ولا فيه أي حاجة. الحين ارتحنا».