|


برقمين قياسيين.. إيفرتون يكسب شيفيلد

المالي عبد الله دوكوري يسجل هدف إيفرتون الوحيد وسط مضايقة من أحد مدافعي شباك شيفيلد يونايتد (رويترز)
ليفربول ـ رويترز 2024.05.11 | 09:08 pm

سجل المالي عبد الله دوكوري، لاعب الوسط، هدفًا في الشوط الأول ليقود فريق إيفرتون الإنجليزي الأول لكرة القدم للفوز 1ـ0 على شيفيلد يونايتد، الذي تأكد هبوطه لدوري الأولى، على ملعب جوديسون بارك، السبت، مسجلًا رقمًا قياسيًا جديدًا للنادي في الدوري الممتاز، كما ألحق رقمًا قياسيًا سلبيًا للمنافس.
وهدف دوكوري، الذي سجله بضربة رأس، يحمل الرقم 101 الذي تهتز به شباك شيفيلد متذيل الترتيب، أي أكثر بهدف واحد من الرقم القياسي السابق الذي سجله سويندون تاون في 1993ـ1994 في موسم من 42 مباراة.
وفاز إيفرتون، الذي يحتل المركز 15 برصيد 40 نقطة من 37 مباراة، في خمس مباريات متتالية على ملعبه دون أن تهتز شباكه للمرة الأولى، وهو ما جعله يبتعد عن منطقة الهبوط.
وعلى النقيض، سيطر الفريق الزائر بقوة على اللعب لفترة طويلة في الشوط الثاني، لكن لم يتم اختبار جوردان بيكفورد الذي حافظ على شباكه نظيفة للمرة 13 الموسم الجاري، ليأتي في المركز الثاني بعد ديفيد رايا، حارس مرمى أرسنال، «15».
ورفع إيفرتون رصيده إلى 40 نقطة في المركز الـ 15، بينما تجمد شيفيلد يونايتد عند 16 نقطة في المركز الأخير، بعد تكبده خسارته الـ 27 الموسم الجاري، مع 3 انتصارات و7 تعادلات.