|


قبل الاتحاد.. الخليج يترقب عودة خبراني ومارتينز

محمد خبراني وفابيو مارتينز، لاعبا فريق الخليج الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الدمام - حسين الخيواني 2024.05.12 | 09:41 pm

يخضع محمد خبراني، مدافع فريق الخليج الأول لكرة القدم، وزميله البرتغالي فابيو مارتينز، لاعب الوسط، لتقييمٍ بدني خلال الأيام المقبلة من أجل تحديد قدرتهما على المشاركة أمام الاتحاد، الخميس، حسبما كشفت عنه لـ «الرياضية» مصادرُ خاصَّةٌ.
وغاب اللاعبان عن المشاركة مع الفريق في مباراة الوحدة الماضية، ضمن الجولة الـ 31 من دوري روشن السعودي، بسبب معاناتهما من التهابٍ في العضلة الضامَّة.
وشارك خبراني «30 عامًا» في 27 مباراةً خلال النسخة الجارية للدوري، جمعيها بصفةٍ أساسيةٍ، ونال خمس بطاقاتٍ صفراء، بينما ارتدى مارتينز «31 عامًا» قميص فريقه في 26 مباراةً، منها 24 أساسيًّا، وسجل سبعة أهدافٍ، وصنع خمسة، وحصل على تسع بطاقاتٍ صفراء، وواحدةٍ حمراء، وفقًا لإحصاءات موقع رابطة الدوري السعودي للمحترفين.
ميدانيًّا، عاود لاعبو الفريق الشرقي تدريباتهم، الأحد، على ملعب النادي بعد إجازةٍ لمدة يومٍ واحدٍ عقب الخسارة أمام الوحدة 1ـ2.
وقسَّم الجهاز الفني اللاعبين إلى مجموعتين، الأولى ضمَّت المشاركين بصفةٍ أساسيةٍ في مواجهة الوحدة، وأجرت تمارين استرجاعيةً، فيما منح راحةً للاعبين الذين خاضوا لقاءً آخر ضد الوحدة، السبت، ضمن منافسات الدوري الرديف.
ومن المقرَّر أن يشرع الجهاز الفني، بدءًا من الحصة التدريبية الإثنين، في تجهيز اللاعبين للقاء الاتحاد، الخميس، ضمن الجولة الـ 32 من دوري روشن السعودي.
ويحتل الخليج المركز الـ 11 برصيد 36 نقطةً، حصدها من تسعة انتصاراتٍ، والتعادل في مثلها، فيما مُني بـ 13 خسارةً خلال 31 جولةً من الدوري.