|


«البلدية والقروية» و«المستشارالرياضي».. وجهات رياضية جديدة في الأحياء

الرياض ـ مازن العسرج 2024.05.13 | 09:09 pm

أوضح لـ «الرياضية» إيهاب محمود حسوبة، وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للتخصيص والاستدامة المالية، أنهم بصدد فتح الفرص للمستثمرين لخلق وجهاتٍ رياضيةٍ جديدةٍ في الأحياء، مشيرًا إلى أنهم يهدفون إلى تنمية المدن، وتحسين جودة الحياة، مرحِّبًا بالمستثمرين الذين يملكون أفكارًا مبتكرةً وفاعلةً لتطبيقها على أرض الواقع.
وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وقَّعت، الإثنين، اتفاقية تعاونٍ مع شركة المستشار الرياضي «Sport Consult» بمقر الوزارة في العاصمة الرياض، بحضور ممثلي الطرفين، يتقدمهم إيهاب محمود حسوبة، وكيل الوزارة، وأعضاء مجلس إدارة شركة المستشار الرياضية، يتقدمهم محمد المسحل، رئيس مجلس الإدارة، والعضوان محمد النويصر ونواف التمياط.
وقال حسوبة: «البدايات ستكون في الرياض، وسيتم التوسُّع في الفكرة بعد دراستها مع شركة الاستثمار الرياضي».
من جانبه، أوضح محمد المسحل، أن ما تفعله الوزارة خطوةٌ استراتيجيةٌ في مشاركة القطاع الخاص، والمتخصِّص في دراسة تحويل الحدائق وبعض الأراضي البيضاء إلى مشروعاتٍ خلَّاقةٍ، تضيف للمجتمع، وترفع من جودة الحياة.
وأضاف: "الفكرة أن نضع نماذجَ عملٍ مختلفةً لأكثر من شريحةٍ للحدائق والأراضي التابعة للوزارة بحيث تتحوَّل إلى وجهاتٍ لخدمة الرياضيين بجميع شرائحهم، بدايةً من الممارسة المجتمعية للرياضة لكافة أفراد المجتمع، وهذا أمرٌ استراتيجي، وعمودٌ فقري لأي نهضةٍ رياضيةٍ في أي بلدٍ بالعالم».
وتسهم الاتفاقية في توفير مئاتٍ الوجهات الرياضية المخصَّصة لكافة فئات المجتمع التي من شأنها خدمة سكان الأحياء عبر توفيرها بالقرب من منازلهم، وبجودةٍ عاليةٍ، وتكاليفَ رمزيةٍ، أو بشكلٍ مجاني بغية زيادة فرصة ممارسة الرياضات المختلفة والهوايات التي تتماشى مع مستهدفات جودة الحياة.